محلي

في اطار استمرار سيطرتها الاقتصادية على ليبيا صندوق تنمية ليبيا يخطط لتخصيص أكثر من 500 مليون دولار لاستثمارها في تركيا

كشف تقرير عن تعاقد الصندوق الليبي للاستثمار والتنمية مع شركة الاستشارات الفنية التركية (صندوق الإنماء)، والذي يتولى إدارته بدر بن عثمان شقيق رئيس مؤسسة كويليام للأبحاث والداعم لحكومة الوفاق غير الشرعية، نعمان بن عثمان، على تصميم وإدارة مشاريع الاستثمارات مثل المستشفيات والفنادق، مشيرًا إلى أن الأعمال التي نفذتها وزارة التجارة في ليبيا لتمكين الشركات التركية من إكمال مشاريعها غير المكتملة وإجراء اتصالات تجارية جديدة تؤتي ثمارها.
وأشار التقرير، الذي نشرته صحيفة اكشام التركية ، إلى مذكرة التفاهم التي وقعتها وزيرة التجارة التركية روصان بكجان، مع وزير التخطيط المفوض بحكومة الوفاق غير الشرعية الطاهر الجهيمي، في 13 هانيبال/أغسطس، لإحياء المشاريع التي نفذتها شركات المقاولات التركية التي لم تكتمل بعد أحداث 2011م، وبدء مشاريع جديدة.
ويقول التقرير انه قد تم تكليف مهندسين ومعماريين أتراك بتصميم وإدارة العديد من المشاريع مثل المستشفيات والفنادق والمنشآت السياحية التي يرغب الصندوق في تنفيذها في السنوات القادمة، وفقا الاتفاقية الموقعة بين شركة ان كي واي للإنشاءات والهندسة” وصندوق ليبيا للاستثمار المحلي والتنمية.
من جانبه قال بيرهان إمر يازجي، الرئيس التنفيذي لشركة ان كي واي، إن صندوق تنمية ليبيا يخطط لتخصيص أكثر من 500 مليون دولار لهذه الاستثمارات في المستقبل، مشيرًا إلى أنه من المقرر استخدام المنتجات التركية في بناء المنشآت التي من المقرر أن تتجاوز 150 ألف متر مربع.
وكانت حكومة الوفاق غير الشرعية، والحكومة التركية، وقعتا، في العاصمة التركية أنقرة، في 13 هانيبال/أغسطس الماضي، مذكرة تفاهم، تتعلق باستئناف مشاريع ليبيا الغد المتوقفة منذ 2011م.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق