محلي

عمداء طرابلس يطالبون بإقالة وزير صحة السراج وإعلان طرابلس منكوبة بوباء كورونا

طالب عمداء بلديات طرابلس، المجلس الرئاسي لحكومة السراج غير الشرعية، ودعوا في بيان لهم، برفع حالة الطوارئ في كافة المرافق الصحية بالعاصمة طرابلس، وتطبيق العزل بين المدن والمناطق لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد خارج المناطق الموبوءة.
وإعلان الوضع الوبائي في العاصمة طرابلس، سيء جدًا، بسبب تفشي فيروس كورونا.
وشدد عمداء بلديات طرابلس، في بيان لهم اليوم، على ضرورة تكليف وزير صحة جديد بحكومة السراج، مع مراعاة معيار الخبرة الكافية في مجال الصحة وإدارة الأزمات والنزاهة، بعيدًا عن المحاصصة والجهوية.
وطالبوا بتخصيص أحد مستشفيات العاصمة للحالات المصابة، وتوفير مختبرات ببلديات طرابلس، ونشر بيانات المركز الوطني لمكافحة الأمراض الخاصة بالوضع الوبائي للبلديات كل على حدة.
واشتكى عمداء البلديات، من عدم وجود آلية للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، ونقص الإمكانات في مراكز العزل، وتأخر ظهور نتائج التحاليل، وعدم وضع آلية للتعامل مع حالات الاشتباه، مُتطرقين إلى غياب وجود نظام فعال لإحالة المصابين مما تسبب في حدوث وفيات، وعدم وضع بروتوكول واضح للعزل المنزلي، وعدم تخصيص ميزانية للبلديات خاصة بمكافحة الوباء ببنود صرف تتوافق مع مسؤولياتها.
ومنذ ظهور فيروس كورونا في ليبيا، قبل عدة أشهر ولا تظهر أي بوادر للسيطرة على الوباء. بل العكس تماما فهناك تفشي وبائي غير مسبوق في العديد من المدن والبلديات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق