محلي

شركة الكهرباء تطالب شركتي سرت والبريقة برفع مخصصات الغاز ليتم تشغيل الوحدات المتوقفة في الشرق

أكدت الشركة العامة للكهرباء في طرابلس، عودة وحدات التوليد (في المنطقة الشرقية) التي كانت خارج الخدمة خلال الفترة الماضية نتيجةً لنقص مدادات الوقود الخفيف والغاز .

وأوضحت في بيان لها، اليوم الثلاثاء، حول أوضاع الكهرباء في المنطقة الشرقية، دخول الوحدة الخامسة بمحطة توليد شمال بنغازي بحمل 200ميغاوات بالوقود الخفيف ( الديزل )، دخول الوحدة الثالثة بمحطة توليد السرير الغربي بحمل 220ميغاوات ، دخول الوحدة الثانية بمحطة توليد الزويتينة، مشيرة إلى أن العمل جار على تشغيل الوحدة البخارية الثالثة بمحطة توليد شمال بنغازي بقدرة 110 ميقاوات .

وأضافت الشركة أنه بتشغيل المحطات السابقة ترتفع القدرة الإنتاجية في محطات الإنتاج بإجمالي القدرة  المتاحة ( 1300 ميقاوات ) و بالتالي  سوف تنخفض قيمة العجز و عدد ساعات طرح الاحمال.

وطالبت الشركة العامة للكهرباء شركتي سرت لتصنيع النفط والغاز وشركة البريقة لتسويق النفط، برفع مخصصات الغاز من ( 190 مليون قدم مكعب من الغاز إلى 245 مليون قدم مكعب ) وزيادة إمدادت الوقود الخفيف ( الديزل ) حتي يتم تشغيل باقي الوحدات المتوقفة.

وذكرت الشركة أن الوحدات المتوقفة هي الوحدة الاولي والرابعة بتوليد محطة الشمال بنغازي، الوحدة الثالثة والرابعة بمحطة بتوليد الزويتينة، الوحدة الثانية بمحطة توليد السرير الغربي ، مضيفة أنه في حالة تم تشغيل هذه الوحدات سيتم تغطية جميع الأحمال المنطقة الشرقية.

تقرير كامل عن الوضع العام للشبكة الشرقية عودة لوحدات التوليد التي كانت خارج الخدمة خلال الفترة الماضية نتيجةً لنقص…

Gepostet von ‎الشركة العامة للكهرباء – الحكومة الليبية‎ am Dienstag, 29. September 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق