محلي

سيالة والسفير الألماني يؤكدان أهمية الالتزام بمخرجات مؤتمر برلين وضمان الوصول لانتخابات تشريعية ورئاسية

أوج – طرابلس
استقبل وزير الخارجية بحكومة الوفاق غير الشرعية، محمد الطاهر سيالة، اليوم الأحد، السفير الألماني لدى ليبيا أوليفر أوفتشا، وذلك لبحث مستجدات الأوضاع في ليبيا.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية، محمد القبلاوي، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رصدتها “أوج”، إن اللقاء تناول مستجدات الأوضاع في ليبيا وأهمية الالتزام بمخرجات مؤتمر برلين من خلال مساراتها الثلاث الأمنية والاقتصادية والسياسية وضمان الوصول لانتخابات تشريعية ورئاسية.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة السويسرية جنيف في التمور/أكتوبر المقبل اجتماعا بين جميع الأطراف الليبية، وبالتحديد مجلسي “الدولة والنواب”؛ لاختيار مجلس رئاسي وحكومة جديدين؛ خصوصا بعد إعلان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية فائز السراج تقديم استقالته خلال الشهر ذاته بسبب الضغوط الشعبية والمظاهرات.

وشهدت الفترة الماضية، العديد من اللقاءات في المغرب وسويسرا ومصر، لبحث محاولة حلحلة الأزمة الليبية، والخروج من الأزمة الراهنة، في ظل المشهد السياسي المرتبك في ليبيا، وتردي الأوضاع المعيشية.

ورغم تعدد اللقاءات والتحركات السياسية خلال الفترة الراهنة، الأمر الذي ينم ظاهريًا على خطوات جادة نحو حلحلة الأزمة الليبية، إلا أنها تصب جميعًا في إطار إطالة الفترة الانتقالية، على غير رغبة الليبيين الذين أنهكتهم الصراعات ويأملون في إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب وقت ممكن، ما ينذر بانفجار الأوضاع وخروجها عن السيطرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق