محلي

رغم كشف نواياها الاستعمارية وزارة دفاع السراج مستمرة في الاستعانة بتركيا

اكد وزير الدفاع بحكومة الوفاق غير الشرعية صلاح الدين النمروش، الثلاثاء، أن وزارته مستمرة في تعزيز وتطوير الشراكة المتميزة مع تركيا، والاستعانة بالاستشارات الفنية والخبرات من الجانب التركي.
وقال في بيان عبر صفحة الوزارة على شبكة التواصل الاجتماعي، أن وزارته منفتحة للتعاون مع كل من يمد يد العون وتتطلع إلى فتح آفاق التعاون مع ألمانيا في مجالات التدريب والدعم اللوجستي.
واشار النمروش أن الوزارة ورئاسة الأركان العامة، تعملان على توحيد المؤسسة العسكرية – حسب قوله -وعازمتان على بناء جيشٍ حقيقي قادرٍ على حماية ليبيا .
يذكر ان الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة والأمنية، جوزيب بوريل، كان قد أكد في مؤتمر صحفي عقب انتهاء اجتماع وزراء الخارجية الأوروبيين في بروكسل الإثنين، أنه تم فرض عقوبات على شخصين تورطا بانتهاكات حقوق الإنسان وثلاث شركات أردنية وكازاخية وتركية على خلفية ضلوعها بانتهاك القرار الأممي حظر توريد السلاح لليبيا وهذا – وفق بوريل – يثبت أننا قادرون على استخدام عقوباتنا بشكل استراتيجي” .. مشيرا إلى قيام عملية إيريني قبل أسابيع باعتراض سفينة تحمل وقودا عسكريا إلى ليبيا، وهو ما يخالف القرار الأممي، مما يثبت مرة أخرى فعاليتها، بحسب قوله .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق