محلي

رغم الهدنة المعلنة.. وزير دفاع السراج يكشف تواصله مع غرفة عمليات سرت والجفرة

كشف وزير دفاع السراج، صلاح الدين النمروش، اليوم الأحد، عن تواصله مع غرفة عمليات سرت والجفرة، مشيرا إلى توفير الدعم والإمكانيات اللازمة لهم.
وأضاف النمروش في مقطع فيديو مصور، أن آمر غرفة عمليات سرت والجفرة، “رجل عسكري ذو مهنية عالية يتمتع بخبرة عسكرية”، مُشددًا على عزمهم السيطرة على كامل البلاد.
وأكد النمروش أن قوات الكرامة اخترقت الهدنة في المنطقة عدة مرات رغم الرعاية الدولية لوقف إطلاق النار، مستنكرا مضيفا تباطؤ المجتمع الدولي في اتخاذ موقف ضد قوات الكرامة وقيادتها.
ولفت وزير دفاع السراج إلى أنه تم العثور على أدلة مادية تثبت ارتكاب قوات الكرامة العديد من الانتهاكات خلال فترة تواجدها في طرابلس، وهو ما وثقه مكتب حقوق الإنسان التابع لوزارة الدفاع، وأحاله للمنظمات الدولية المشرفة على وقف إطلاق النار، وقال موجها حديثه للمجتمع الدولي” نحن نلتزم الصبر إلى حد معين، وجاهزون لصد العدوان من خلال جبهتي مصراتة وسرت”.
وأكد النمروش أنه لا توجد أي سلطة أو قرار في المنطقة الشرقية إلا لقائد قوات الكرامة وأبنائه، وذلك في إشارة إلى رئيس مجلس طبرق.
هذا ويتقاذف الجانبان (قوات الكرامة وقوات السراج) الاتهامات بخرق الهدنة المعلنة من حين لآخر، على الرغم من الهدنة المعلنة برعاية المجتمع الدولي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق