محلي

رغم الموقف المصري بشأن تدخل تركيا في ليبيا.. أوغلو يدعي أنه بصدد توقيع اتفاق مع القاهرة

ادعى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، وجود اتصالات بين مصر وتركيا، زاعما أن أنقرة في طيقها لتوقيع اتفاق مع القاهرة كذلك الموقع في ليبيا.
وأكد أوغلو أن العلاقة بين الدولتين (مصر وتركيا) في طريقها إلى التحسن، حيث أن “هناك لقاءات مستمرة مع مصر وعلاقاتنا السياسية تتحسن شيئًا فشيئًا”، مضيفا أن “هناك لقاءات بين مخابرات البلدين، مثلما صرح رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان سابقًا”.
وأشار وزير الخارجية التركي إلى عقده لقاءات عدة مع نظيره المصري سامح شكري، منوها إلى أن توقيع مصر اتفاقية مع اليونان لا يعني تعديها على حق تركيا أبدًا، حيث أن مصر احترمت حدودنا، “وجميع الاتفاقيات السابقة التي وقعتها مصر سابقًا لا تضر تركيا في شيء”.
يشار إلى أن تركيا وقعت مع رئيس المجلس الرئاسي غير الشرعي فايز السراج اتفاقية تخول أنقرة التدخل في ليبيا والقيام بعمليات تنقيب للغاز في المياه الإقليمية الليبية والمياه الحدودية مع عدد من الدول الأخرى (مصر، قبرص، اليونان)، وهو ما أثار حفيظة تلك الدول ودفعها إلى إصدار بيانات استنكار وتهديد وإدانة.
كما أن مصر أعلنت في عدة مناسبات رفضها عمليات تهريب المرتزقة والجنود الأتراك إلى ليبيا، مؤكدة أنها لن تبقى مكتوفة الأيدي إذا كان لذلك أي تأثير على أمن بلادها، أو إذا طلبت منها ليبيا التدخل لمساعدتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق