محلي

بعد فضح ديوان المحاسبة للحكومة.. نشطاء في بنغازي يدعون إلى مظاهرات لإنقاذ ليبيا من الفساد

تحت شعار ” إنقاذ ليبيا من الفساد والمُفسدين”، دعا نشطاء من مدينة بنغازي إلى تنظيم مظاهرات سلمية يوم الاثنين الموافق 21 سبتمبر الجاري في تمام الساعة الرابعة عصراً، مُعلنين تضامنهم ودعمهم لحراك الشارع الرافض للفساد بكل أشكاله.
وأكد منظمو المظاهرة أن “الحقوق والحريات التي كفلتها الأعراف والمواثيق الدولية والإعلان الدستوري خطوط حمر لا يجوز المساس بها وعلى رأسها الحق في حرية التعبير عن الرأي والحق في التظاهر والتجمع السلمي والحق في الأمان الشخصي”.
وأشار بيان النشطاء إلى أن مطالبهم تتضمن أيضاً “محاربة كافة أشكال الفساد في كل أجهزة الدولة السياسية والمدنية والعسكرية ومطالبة السلطة القضائية بتحريك الدعاوى الجنائية بشأن المخالفات القانونية الواردة في تقارير ديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية بما في ذلك إصدارها أوامر تجميد أرصدة المتهمين ومنع مغادرتهم البلاد “.
كما شدد البيان على “ضرورة الإسراع في إجراء انتخابات مبكرة تضمن إزالة كل الأجسام السياسية والتخلص من الطبقة الحاكمة التي نخرها الفساد والعبث ونهبت مقدرات الشعب الليبي واستنزفت خيراته وخانت أمانة تمثيله والدفاع عن مصالحه وانتهكت حقوقة وحرياته”.
وتعد هذه المظاهرات التي يتم الدعوة لها استكمالا لسلسلة مظاهرات خرجت خلال الأيام الماضية ضد الفساد والانحلال الأمني والفوضى التي تعاني منها مختلف أنحاء البلاد، كما أن هذه الدعوات خرجت بعد الفضائح التي كشف عنها ديوان المحاسبة في تقريره عن الحكومة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق