محلي

بعد صدور أمر بالقبض عليه.. بن يوسف يعود لمنصبه كمدير للمصرف الليبي الخارجي

أصدر مكتب النائب العام اليوم الاثنين أمرا بالقبض على مدير عام المصرف الليبي الخارجي السابق “محمد بن يوسف” بعد بلاغ مقدم من محافظ مصرف ليبيا المركزي “الصديق الكبير”.
وكشف مصدر مسؤول بمصرف ليبيا المركزي طرابلس، اليوم عن أمر القبض الموجه من وكيل النيابة بمكتب النائب العام “عبدالباسط شهران” لمكتب المعلومات بوزارة الداخلية وقوة الردع والمباحث الجنائية يطلب فيه سرعة إحضار مدير عام المصرف الخارجي “محمد بن يوسف” لمكتب النائب العام مقبوضا عليه.
وكان “محمد بن يوسف” قد أكد في تصريح لصحيفة صدى استلامه صباح اليوم مهامه رسمياً كمدير عام للمصرف الخارجي من جديد وعقده اجتماعا بمقر المصرف الليبي الخارجي.
ونفى بن يوسف في تصريح لصدى الاقتصادية ما جاء في قرار القبض عليه بدخول للمصرف الخارجي بالقوة اليوم ، مضيفا دخلت للمصرف الخارجي الساعة الثانية عشر ظهراً بعد دخول محضرين من محكمة شمال طرابلس، ومكتب تنفيذ الأحكام بالشرطة القضائية ، وتم اعداد المحضرين بحضوري وبحضور المدير العام المؤقت للمصرف “الهادي كعبار” ، وكميرات المراقبة بمقر البنك بذات العماد تؤكد ذلك .
وتابع: تم استعراض عدد 3 أحكام ، حكم مديل بالصيغة التنفيذية واجب النفاذ ، وحكم الاستشكال والاستئناف من محكمة استئناف طرابلس وكل تلك الأحكام كانت لصالحي، مع وجود سجل تجاري صادر بتاريخ 6 سبتمبر ، وبناءً على حكم قضائي وفتوى قانونية من إدارة القانون والفتاوي.
وأكد “بن يوسف” امتثاله للتحقيق بمكتب النائب العام والجهات القضائية سابقاً والآن كذلك، مشيرا إلى اجتماعه اليوم مع مدراء المكاتب بالبنك الخارجي ، و التأكيد على أن المصرف مؤسسة لكل الليبين ويجب المحافظة عليها ، و العمل كفريق .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق