محلي

بعد تدمير ليبيا ونشر مرتزقتها السوريين.. صحفية أمريكية: تركيا أرسلت 70 مقاتلا ليبيًا إلى أذربيجان

كشفت الصحفية الأمريكية ليندسي سنيل، التي تم اختطافها إحدى المرات من قبل الإرهابيين المدعومين من تركيا شمال سوريا، ثم نقلها إلى سجن تركيا لمدة شهرين عقب هروبها من سوريا، أن تركيا أرسلت 70 مقاتلا ليبيا إلى أذربيجان بعد أن انضموا لصفوف المرتزقة التابعين لأردوغان.

وقالت سنيل في تقرير لموقع “جريك سيتي تايمز” اليوناني، تركيا لا ترسل مرتزقتها المتشددين فقط من سوريا إلى أربيجان، موضحة أنها عرضت على بعض المقاتلين في ليبيا الذين يرغبون في المغادرة أن ينتقلوا إلى أذريبجان.

وأشار الموقع إلى أن كتيبة “حمزة”  كانت واحدة من الكتائب الفعالة المشاركة في الحرب في ليبيا بجانب ميليشيات السراج ضد قوات الكرامة، موضحًا أن كل مقاتل كان يتلقى أجر يصل لألفي دولار شهريًا.

ونقلت تقارير صحفية عن قائد الكتيبة عدنان تعليقه على إرسال مقاتلي الكتيبة إلى ليبيا بأن الثمن الذي دفعوه في ليبيا أكبر بكثير من الثمن الذي تلقوه.

وأكد تقرير الموقع استمرار تركيا في ارسال المرتزقة والجماعات الإرهابية من سوريا إلى أذريبجان لدعمها في مواجهة أرمينيا.

يشار الى أن المرصد السوري لحقوق الإنسان كان قد أعلن أمس الخميس، عن إرسال تركيا 10000 مرتزق بينهم سوريين إلى ليبيا، مشيرا إلى نقل دفعة جديدة من سوريا إلى الخارج دون أن يتأكد من وجهتها إلى ليبيا أو أذربيجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق