محلي

بعد انهيار العديد من المرافق.. رئيس نواب طبرق يشكل لجنة تحقيق في بنود صرف المخصصات المالية لمكافحة كورونا

أصدر رئيس مجلس نواب طبرق عقيلة صالح، قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق في كيفية التصرف في المبالغ المالية المخصصة لمكافحة جائحة كورونا.

وتضمن القرار تسمية أعضاء اللجنة التي ستعمل على استدعاء من ترى ضرورة سماع أقواله أو شهادته والاطلاع على جميع المستندات المتعلقة بالتحقيق ومعاينة جميع الأماكن التي تم فيها توريد البضائع وتسليمها.

وأشار القرار إلى أحقية اللجنة في تشكيل لجان فرعية أخرى تكون مهامها محدودة في سبيل استيفاء التحقيق أو أي مهمة أخرى مرتبطة بالتحقيقات، كما أن لها حق الاستعانة بذوي الخبرة من الأطباء والماليين والمختصين بالتحقيقات وذوي الخبرة في أي مجال.

وأكد القرار أنه يجب على مجلس الوزراء والوزارات والمؤسسات والهيئات العامة تسهيل مهمة عمل اللجنة وتمكينها من الاطلاع على المستندات والسجلات والتكليفات والمحاضر وجميع الأوراق التي لها علاقة بموضوع التحقيق، وتقديم الدعم والمساندة لأعضاء اللجنة وتسهيل مهمة عملهم.

يشار إلى أن العديد من المرافق الصحية تعاني من مشكلات عدة، دفعت لجنة مكافحة كورونا بالشرق بدعوة المستشفيات لقبول حالات المصابين، وإعلانها عدم القدرة على استيعاب المزيد من المرضى، إضافة إلى إعلان عدد من مراكز حجز المصابين عدم توفر الأطباء وانقطاع الكهرباء الأمر الذي أدى لفصل أجهزة الإنعاش عن المصابين وغيرها من المشاكل والعراقيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق