محلي

بعد إعلان منعه من السفر.. هيثم يتهم الرئاسي بالابتزاز السياسي ويحذر من انهيار قطاع الصحة

أكد وكيل وزارة الصحة بحكومة الوفاق غير الشرعية محمد هيثم، أن الوزارة تتعرض للابتزاز السياسي وحجب وتأخير في صرف مخصصات الوزارة من قبل بعض أعضاء المجلس الرئاسي.
وأعلن هيثم أن خطر جائحة كورونا أصبح في مستوى خطير ويهدد الرجال والنساء والشيوخ، مشيرا إلى أنهم يواجهون صعوبة في استكمال تنفيذ خطة مكافحة الجائحة نتيجة الضغوط السياسية.
وحمل وكيل وزارة الصحة بعض أعضاء الرئاسي مسؤولية انهيار النظام الصحي، مؤكدا أنه يملك كل المستندات والقرارات والتعليمات التي تثبت ذلك، وحذر من حدوث انهيارا وشيك لكل الإنجازات بسبب ما تتعرض له الوزارة.
ولفت هيثم إلى أنه تعرض لمحاولة اغتيال سياسي بعد خروجه من اجتماع طارئ مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية.
وعلق هيثم على الاتهامات الموجهة إليه بالتجاوزات المالية وإهدار المال العام، بأنه لم يرد على تلك الاتهامات، مشيرا إلى أنه سيقدم تحليلا ماليا مقارنة مع السنوات السابقة مع عرض مرئي لما أنجز على الأرض .
يشار إلى أن مكتب المدعي العام العسكري التابع لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق غير الشرعية، قد أصدر قرارًا بمنع سفر 7 شخصيات، جاء على رأسهم وكيل وزارة الصحة محمد هيثم.
ووجهت عدد من البلديات اتهامات لهيثم بالفساد خاصة بعد إعلان المخصصات المالية للبلديات والمجالس التسييرية لمواجهة تفشي وباء كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق