محلي

بسبب ميزانيات خمس سنوات صُرفت لمجلس لم ينعقد.. عين زارة تتهم السراج ووزرائه بالفساد

بسبب وقائع فساد صارخة، في بلدية عين زارة طوال السنوات الخمس الماضية. حيث صرفت ميزانيات للبلدية في حين أنه لم يجتمع طوال هذه المدة.
أرسلت محكمة شمال طرابلس الابتدائية، طلب حضور لكل من فايز السراج رئيس الحكومة غير الشرعية، وعدد من الوزراء والمسؤولين، للتحقيق في وقائع فساد ببلدية عين زارة، كشف عنها عدد من أعضاء المجلس البلدي، تتعلق بالميزانيات وأوجه إنفاقها.
وكشف خطاب رسمي أرسله أربعة من اعضاء المجلس البلدي
عين زارة، إلى السراج، ووزير شؤون المجالس المتخصصة، رئيس لجنة الحكم المحلي بمجلس النواب ‏المنعقد في طرابلس، وزير الحكم المحلي، ووزير المالية، ووكيل وزَارة الحكم المحلي, ورئيس الأمانة العامة للمجلس الأعلى للإدارة المحلية، عن طلب الأعضاء تشكيل لجنة للتحقيق عن كيفية صرف الميزانيات السابقة وأين صرفت.
وقال الأعضاء في خطابهم: نحملكم كافة المسؤولية القانونية والإدارية حيال صرف أي ميزانية للمجلس البلدي بما فيها ميزانية الطوارئ أو القرار المشار إليه مالم يتم تشكيل لجنة للتحقيق عن كيفية صرف الميزانيات السابقة وأين صرفت، وكذلك المبالغ الواردة للمجلس وكيفية إقفال الحسابات الختامية عن السنوات الماضية وفقا للقانون 59 للإدارة المحلية، علما بأن المجلس البلدي عين زارة لم يجتمع أكثر من 5 سنوات!!

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق