محلي

امطير: السراج جعل من سكرتيره وحامل حقيبته سفيرا لليبيا في البوسنة والهرسك

أعلن رئيس المجلس الأعلى للإخوان المسلمين “الدولة الاستشاري”، خالد المشري، الأحد، رفض مجلسه لاتفاق معيتيق وحفتر، مطالبا السراج بفتح تحقيق عاجل في خلفياته، وما إذا كانت هناك أي جهة أخرى لها علاقة بالاتفاق من عدمه.

وأكدت عضو المجلس الأعلى للإخوان المسلمين “الدولة الاستشاري” آمنة مطير، أن البيان الذي خرج من المجلس بشأن الاتفاق النفطي بين حفتر ومعيتيق يمثل التوجه العام للمجلس.

وقالت امطير، في تصريحات تلفزيونية تابعتها “قناة الجماهيرية”، عبر قناة “التناصح” المملوكة لمفتي الإخوان المسلمين والجماعات الإرهابية، الصادق الغرياني، إن جل أعضاء المجلس الاستشاري يرفضون هذا الاتفاق، مضيفة، أن “هذا الاتفاق جاء لتأزيم الوضع الليبي وتفتيته من الداخل، ويتضمن دفع أموال لحفتر وتغطية مصاريف الفاغنر”، بحسب قولها.

وحول الاتهامات الموجهة لمجلس الدولة الاستشاري بالسعي لتقاسم المناصب مع مجلس نواب شرق البلاد، قالت امطير “المجلس يريد حلحلة الأمر، وإذا كان مجلس الدولة يريد المناصب لالتفت إلى السراج الذي يوزع في المناصب”، متابعة “حتى السكرتير وحامل الحقيبة جعل منه مبعوث للدولة الليبية في البوسنة والهرسك.

وأوضحت عضو المجلس الأعلى للإخوان المسلمين، أن المجلس يتعامل مع مجلس نواب شرق البلاد و يتعامل مع مجلس النواب الموازي بطرابلس، لأن المجتمع الدولي يعترف بعقيلة صالح، واصفة ذلك بـ “الواقعية”

#تغطية_خاصة | اتفاق معيتيق وحفتر .. من المستفيد ؟تقديم #فوزي_الغرياني الضيوف :- د. عبدالحميد النعمي / أستاذ العلوم السياسية- أبوبكر الطور / محلل اقتصادي- آمنة امطير / المجلس الأعلى للدولة #التناصح

Gepostet von ‎مؤسسة التناصح للدعوة والثقافة والإعلام‎ am Sonntag, 20. September 2020

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق