محلي

القبض على موظف بديوان المحاسبة بطرابلس.. والسبب

كشف مصدر بجهاز ديوان المحاسبة طرابلس، عن القبض على عضو الديوان هو موظف بالإدارة الفرعية بالرقابة المالية على الشركات والمصارف يدعى “ص-ت”.

وأوضح المصدر في تصريح نقلته صحيفة صدى الاقتصادية، أنه تمت إحالة الموظف من قبل رئيس الديون إلى النائب العام للتحقيق معه، بعد أن رُصد تسجيل صوتي له يؤكد قيامه بالابتزاز وطلب رشاوى ومواضيع تخص مكاتب المراجعة وليست شركات أو مصارف، وتتضمن كذلك تورط مكتب مراجعة مالية حديث لا اسم له بالقضية، ورأس مال الشركة الخاضعة لمراجعته ضعيف ، وأن المكتب قد أخل بعمله.

وأكد الديوان لصدى أن عضو ديوان المحاسبة “معتوق على معتوق” لايزال إلى حد الآن خارج طرابلس بعد ثبات تقاضيه رشوة من صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

يشار إلى تقرير ديوان المحاسبة الخاص بسنة 2018 لم يتم الكشف عنه إلا خلال هذه الأيام، حيث بدأت الاستقالات سواء من قبل رئيس المجلس الرئاسي غير الشرعي، أو حكومة الشرق، ولهذا دلالات كثيرة حسب رأي مراقبين يرون أن البعض كان مستفيدا من وجود هؤلاء المسؤولين في أماكنهم.

انتشار الفساد في مختلف المؤسسات، إضافة إلى أن هناك العديد من المسؤولين المتورطين في قضايا فساد تم الإعلان عنها في أوقات سابقة، ولكن لم يتم التحقيق معهم أو محاسبتهم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق