تقارير

السراج يبعث الخائن حافظ قدور مندوبا عنه لـ”جنيف”.. ليبيون خان القذافي وسيخونك ويلف حبلا حول رقبتك

يحضر اليوم في جنيف، مجموعة من الشخصيات السياسية والأمنية المحسوبة، على حكومة فايز السراج غير الشرعية. للمشاركة في الحوار الليبي في جنيف. في أعقاب يوم من اجتماع ممثلين، عن كل من مجلس نواب شرق البلاد وما يسمى بالمجلس الأعلى للدولة في مدينة بوزنيقة بالمملكة المغربية.

وكشفت مصادر مطلعة، أن حوار جنيف الذي يتم تنظيمه بتعاون مشترك بين البعثة الأممية للدعم في ليبيا. ومركز الحوار الإنساني، تضم ممثلين عن المجلس الرئاسي لحكومة السراج غير الشرعية، ومجلس نواب شرق البلاد ومجلس الدولة، وشخصيات تمثل بعض المناطق.

وقالت مصادر، إن الجلسة الحوارية، تأتي في سياق التمهيد لجولة مفاوضات المسار السياسي التي ستعقد في جنيف قريبا. والأسماء الموجودة في جنيف اليوم، تضم المفوض بوزارة الداخلية في حكومة السراج، فتحي باشاغا، والمستشار الأمني للسراج تاج الدين الرازقي، وسفير حكومة السراج غير الشرعية لدى الاتحاد الأوروبي، حافظ قدور.

وعلق ليبيون، على اختيار قدور، ليكون ممثلا عن السراج بأنه اختيار خاطىء تماما. فقدور سبق وخان النظام الجماهيري السابق، وتكلم كذبا وزورا في حقه. فما الذي ضمن للسراج أن لا يبيعه قدور في “ردهات جنيف” ويلتف من وراء ظهره ويلف حبلا حول رقبته.

وعلق مراقبون، بأنه إذا كان السراج لا يأمن باشاغا، قيراطا واحدا فكان أولى به ألا يأمن حافظ قدور ألف قيراط. لأن له تاريخ قذر مع الخيانة، وبيع القرار الليبي وقت النظام الجماهيري.

وكان حافظ قدور، وهو أحد الوجوه الكريهة للشعب الليبي برمته، وقد خدم في روما لسنوات طويلة، قد خرج للأوروبيين وقت نكبة فبراير 2011 وقال: إن الحل الدبلوماسي لخروج القائد الشهيد معمر القذافي لم يعد خيارا مطروحا. وواصل بذاءاته في الغرب وقت نكبة فبراير 2011.

اليوم السراج يكرر نفس الخطأ، ويرسل نيابة عنه ويمثل الرئاسي في الحوار، شخص خائن فما الذي يضمن له ألا يبيعه ويتواطأ مع باشاغا وغيره عليه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق