محلي

“الدبور” يطالب السراج بالرحيل ويعتبره “مختل عقليا” ويحمله ومعيتيق مسؤولية معاناة المواطنين

اعتبر آمر المليشيا “033” مساندة، التابعة للأمن المركزي بداخلية حكومة الوفاق غير الشرعية، في مصراتة، خليل الجالي الملقب بـ”الدبور”، رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، “مختل عقليا” بعد كبر سنه، وذلك على خلفية التعيينات التي أقرها في الداخلية والمخابرات والإعلام.
وانتقد الدبور، في رسالة مصورة حادة اللهجة كل من السراج ونائبه أحمد معيتيق، تضمنت وصفه لهم بأنهم “وجوه نحس وفقر” وأنهم تقلدوا مناصب لم يكونوا يحلمون بها، محملا إياهم مسؤولية معاناة المواطنين من انقطاع الكهرباء لفترات طويلة، وعدم وجود الماء والسيولة بالإضافة إلى انتشار فيروس كورونا واستمرار الحرب والدمار في البلاد.
وأكد آمر المليشيا “033” أن الشعب الليبي مل من وجوه المسؤولين في ظل ما يلقونه من معاناة، مضيفا “الخاسر الوحيد في الحرب هم أسر الشهداء والجرحى والمبتورين، فمن من المسؤولين زار أسرة شهيد أو زوجته أو صغاره، حتى تكريم الشهداء كرموهم في مدرسة”، مستنكرا الطريقة التي تم بها تكريم الشهداء وذويهم خاصة وأنهم يشكون من انعدام الدعم المادي والمعنوي.
وجدد الدبور استنكاره التعيينات التي أقرها السراج مثل تعيين محمود الورفلي في حقوق الإنسان، وبنت السلطان في الأوقاف.
وطالب آمر المليشيا السراج بترك السلطة لأنه لا يشعر بمعاناة الشعب، خاصة وأنه لا يحكم ليبيا، مشيرا إلى أن زوجته (زوجة السراج) هي من تحكم البلاد فعليا.
وكان السراج قد أصدر قرارات تعيين المليشياوي عماد مصطفى عبد السلام الطرابلسي، نائبًا لرئيس جهاز مخابرات الوفاق، وتكليف معاون “غنيوة الككلي” لطفي الفيتوري بلقاسم الحراري، بمنصب نائب رئيس جهاز الأمن الداخلي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق