محلي

الخارجية التركية تعلن : لا نأخذ قرارات الجامعة العربية على محمل الجد

اعلنت الخارجية التركية رفضها القرارات الصادرة، أمس الأربعاء، عن الجامعة العربية، والتي أدانت التدخلات التركية في الدول العربية، وطالبت فيها أنقرة بسحب قواتها من سوريا والعراق وليبيا.
وذكرت ، في بيان لها: “نرفض القرارات التي اتخذتها الجامعة العربية ضد بلدنا”، مضيفة: “لا نأخذ قرارات الجامعة العربية ضد تركيا على محمل الجد”.
مؤكدة ان : “تركيا ستواصل بعزم موقفها البناء لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة على الرغم من الجهود المناهضة لتلك الدول الداعمة للإرهابيين في سوريا والعراق والمساندة للانقلابيين في ليبيا”.
هذا ودعت الخارجية التركية “الجامعة العربية إلى لعب دور إيجابي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة بدلا من التصرف بتوجيه بعض أعضائها المعادية لبلدنا”، وفقا للبيان.
ومن المعلوم ان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، كان قد انتقد أمس الأربعاء، التدخلات التركية في ليبيا وعدد من دول المنطقة العربية، مؤكدًا أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة الليبية وأعلن عن تشكيل لجنة وزارية عربية لمتابعة التدخلات التركية في الشئون الداخلية للدول العربية رافضا التدخلات التركية المزعزعة لاستقرار ليبيا، والتي تنطوي على ممارسات من شأنها إطالة الصراع، ليس في ليبيا فقط، ولكن في المنطقة بأسرها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق