محلي

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش : صدمت من تدخل هذا العدد الكبير من المخربين في الوضع الليبي

ندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بالتدخلات الخارجية في ليبيا .. وقال في تصريحات لوكالة رويترز : لقد صدمت من حقيقة تدخل مثل هذا العدد الكبير من المخربين، بالإضافة لهذا العدد الكبير من الدول في الوضع الليبي، في تجاهل تام لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بحظر الأسلحة أو المرتزقة.
وحول تعيين مبعوث أممي خاص للدعم في ليبيا، قال: “مع الهيكل الجديد سيتعين علينا تقديم مرشح جديد وسيتعين علينا بطبيعة الحال التشاور مع مجلس الأمن لهذا الغرض”.
وكان مجلس الأمن الدولي قد صوت الثلاثاء، على مشروع قرار لتجديد عمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، لمدة عام إضافي.
ويذكر ان تركيا دأبت على إرسال الأسلحة والمرتزقة السوريين إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية المدعومة من المليشيات والجماعات الإرهابية المسيطرة عليها، حيث تستخدم أنقرة سفنًا عسكرية تابعة لها موجودة قبالة السواحل الليبية في هجومها على الأراضي الليبية بما يخدم أهدافها المشبوهة تساعدها في ذلك حكومة الوفاق غير الشرعية المسيطرة على طرابلس وتعيث فيها فسادًا.
هذا وتحظى المليشيات المسلحة في ليبيا بدعم عسكري من الحكومة التركية التي مولتها بأسلحة مطورة وطائرات مسيرة وكميات كبيرة من الذخائر، إضافة إلى ضباط أتراك لقيادة المعركة وإرسال الآلاف من المرتزقة السوريين للقتال إلى جانب المليشيات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق