محلي

اسعار النفط تنخفض بعد ارتفاع انتاج ليبيا وقيود فيروس كورونا

انخفضت اسعار النفط مع افتتاح البورصة، اليوم الاثنين، متأثرة بارتفاع الانتاج الليبي مع القيود التي اتبعتها الدول بشأن فيروس كورونا.
وتراجع النفط هذا الشهر، بعد أن ارتفع لفترة وجيزة فوق 43 دولارًا في أواخر آب مع وجود علامات على أن عودة ظهور المرض قد تؤدي إلى مزيد من إجراءات الإغلاق.
وتضاعف إنتاج ليبيا ثلاث مرات تقريبًا إلى 250 ألف برميل يوميًا، مع توسع الإنتاج أكثر مع رسو السفن وتحميل النفط الخام من صهاريج التخزين ، مما يسمح للحقول بضخ المزيد.
وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك يوم امس الأحد إن التعافي سيكون طويلًا وتدريجيًا ، مقدّرًا أن الطلب العالمي على النفط في 2020 سينخفض بما يصل إلى 10٪ عن العام السابق.
وبالنسبة للاسعار فان غرب تكساس الوسيط تسليم تشرين الثاني فقد 0.41 سنتا او ما يعادل 1.02% إلى 39.84 دولارًا للبرميل في بورصة نيويورك التجارية اعتبارًا من الساعة 0.5 بتوقيت غرينتش بعد انخفاضه 2.1٪ الأسبوع الماضي.
وانخفض خام برنت ايضا تحميل تشرين الثاني بنسبة 44 سنتا بما يعادل 1.04% إلى 41.98 دولارًا في بورصة أوروبا للعقود الآجلة ICE بعد انخفاضه 2 سنت يوم الجمعة.
وقالت شركة فيتولز بيك إن تكرير النفط العالمي “مضغوط بشكل لا يصدق” والسوق تتنافس مع مخزونات كبيرة. وأضاف أن الطلب غير مؤكد.
كما ان أوبك + بدأت في إضافة المزيد من الإمدادات إلى السوق في اب، وقد تؤدي زيادة الإنتاج من ليبيا – المعفاة من التخفيضات – إلى مزيد من الضغط على التعافي الهش

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق