محلي

وكيل داخلية الوفاق يبحث مع السفير المالطي مكافحة الهجرة غير الشرعية والتعاون في تفكيك المتفجرات

أوج – طرابلس
التقى وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق غير الشرعية، لشؤون الهجرة غير الشرعية، محمد الشيباني، أمس الأربعاء، سفير مالطا لدي ليبيا، تشارلز صليبا، ومندوبي عن رئاسة الوزراء ووزارة الدفاع المالطيين.

وكان اللقاء بحضور محمد النويصري، مدير الإدارة العامة لأمن السواحل، وصلاح الحريزي، مدير الإدارة العامة لأمن المنافذ, وحسين العامري، رئيس مكتب تنسيق الأعمال المتعلقة بتفكيك المتفجرات، والسيد العروسي، رئيس قسم متابعة مراكز الإيواء، وسفيان الزرقاني، رئيس قسم متابعة المنظمات الدولية، ونورالدين المدني، بمكتب الوكيل.

وذكرت “داخلية الوفاق”، في بيان لها، طالعته “أوج”، أن الشيباني أكد خلال الاجتماع على أن ملف الهجرة غير الشرعية ملف شائك جدًا، مُتابعًا: “نحن سعداء لما توصلنا إليه من اتفاقيات مع الحكومة المالطية ويجب أن يتم التركيز على التعاون ووضع الاتفاقيات موضع التنفيذ للوصول لأفضل النتائج بخصوص هذه الظاهرة”.

وفي ذات السياق، أكد مدير الإدارة العامة لأمن السواحل، محمد النويصري، على ضرورة الاستفادة من هذه الاتفاقيات بما يخدم مصلحة البلدين، بالإضافة إلى تطوير منتسبي إدارة أمن السواحل للحد من هذه الظاهرة التي تؤرق البلدين.

وحسب البيان، أكد مدير الإدارة العامة لأمن المنافذ بالوفاق، صلاح الحريزي، على ضرورة الاستفادة القصوي من هذه الاتفاقيات من تدريب ودعم للعناصر، لتقديم أفضل الخدمات التي تخدم البلدين.

ومن ناحية أخرى، وفيما يخص مجال تفكيك المتفجرات، أوضح رئيس مكتب تنسيق الأعمال المتعلقة بتفكيك المتفجرات، حسين العامري، بأنه يجب التركيز أيضًا على جانب التعاون بين ليبيا ومالطا في مجال تفكيك المتفجرات، كما أعرب مندوب رئاسة الوزراء المالطية عن استعداد بلاده تقديم الدعم الكامل، من معدات ودورات متخصصة في مجال المتفجرات وذلك بما يخدم مصلحة البلدين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق