محلي

وفد تركي يضم ممثلين عن وزارة الدفاع وجهاز المخابرات يزور روسيا لإجراء محادثات حول ليبيا

أوج – أنقرة
أعلنت وزارة الخارجية التركية، توجه وفد تركي برئاسة نائب وزير الخارجية، سادات أونال، إلى روسيا لإجراء محادثات بشأن تطورات الأزمة الليبية.

وذكرت الخارجية التركية، في بيان لها، نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية، طالعته “أوج”، أن وفد تركي مشترك بين الوزارات، برئاسة سادات أونال، سيزور موسكو اليوم الإثنين، في زيارة لمدة 48 ساعة فقط، لمناقشة الوضع في المنطقة، وخاصة في ليبيا وسوريا.

ووفقًا لما نقلته “سبوتنيك”، عن بعض الصحف المحلية التركية، فإن الوفد سيضم أيضًا ممثلين عن وزارة الدفاع التركية، وجهاز المخابرات.

يأتي هذا في الوقت الذي اعتبرت فيه المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الخميس الماضي، بياني رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية فائز السراج، ورئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق عقيلة صالح، الرامين إلى وقف إطلاق النار، مُشجعين ويثيرا بعض التفاؤل.

ودعت زاخاروفا في بيان لها، نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية، وطالعته “أوج”، الأطراف الليبية إلى الانطلاق الفوري للمحادثات الليبية في إطار الآليات التي أنشأتها قرارات مؤتمر برلين بشأن ليبيا في 19 أي النار/يناير من هذا العام، والتي أقرها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2510.

وذكّرت زاخاروفا بأن موسكو مقتنعة بعدم وجود بديل عن تسوية سياسية للأزمة الليبية وتدعو إلى إقامة نظام مستقر لوقف الأعمال العدائية في ليبيا.

وسبق أن أعربت وزارة الخارجية الروسية عن ترحيبها بإعلان وقف إطلاق النار في ليبيا، مشددة على أن روسيا تدعم حل الأزمة الليبية بالطرق السلمية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق