محلي

نورلاند يزور القاهرة للتشاور مع المسؤولين المصريين حول تحقيق وقف دائم لإطلاق النار واخراج المرتزقة ودعم الحوار

أوج – تونس
أكدت الولايات المتحدة الأمريكية عبر سفارتها لدى ليبيا، أن السفير ريتشارد نورلاند سافر إلى القاهرة اليوم الإثنين، عقب المناقشات الأخيرة حول ليبيا بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وكذلك وزير الخارجية مايك بومبيو ووزير الخارجية شكري.

وأوضحت السفارة الأمريكية، في بيانٍ إعلامي، طالعته وترجمته “أوج”، أن زيارة نورلاند للقاهرة جاءت للتشاور مع كبار المسؤولين المصريين حول خطوات تحقيق وقف دائم لإطلاق النار وتحقيق انسحاب كامل لقوات المرتزقة الأجانب ودعم الحوار السياسي الذي تيسره الأمم المتحدة.

ووفق البيان، رحب نورلاند مع المسؤولين المصريين بالزخم الناتج عن إعلان القاهرة في 6 الصيف/يونيو، مشددًا على دعم الولايات المتحدة لجميع القادة الليبيين والمسؤولين الساعين إلى حل سلمي للصراع يعيد سيادة ليبيا ويعزز الإصلاحات الاقتصادية ويمنع المزيد من التصعيد الخارجي.

وأشارت السفارة إلى أن نورلاند التقى برئيس مجلس النواب المُنعقد في طبرق عقيلة صالح للتعرف على جهود مجلس النواب للترويج لحل منزوع السلاح في سرت والجفرة، وتمكين المؤسسة الوطنية للنفط من استئناف عملها الحيوي مع ضمان تحقيق عائدات النفط والغاز التي تدار بشفافية، وتُحسن الحوكمة مما يؤدي إلى انتخابات موثوقة وسلمية.

وأعرب نورلاند عن دعمه لتطلعات رئيس مجلس النواب وتطلعات جميع العناصر الليبية المسؤولة لحل ليبي لإنهاء الصراع وضمان مستقبل مستقر ومزدهر للشعب الليبي

حول زيارة السفير نورلاند إلى القاهرةسافر السفير نورلاند اليوم إلى القاهرة، عقب المناقشات الأخيرة حول ليبيا بين الرئيس…

Gepostet von U.S. Embassy Libya am Montag, 10. August 2020

واتفق رئيس مجلس النواب المُنعقد في طبرق عقيلة صالح، والسفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، اليوم الإثنين، في العاصمة المصرية القاهرة، على استمرار وقف إطلاق النار والإبقاء على مدينتي سرت والجفرة منزوعتي السلاح لحين استئناف الحوار السياسي والعودة لطاولة الحوار.

وأوضح المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب، حميد الصافي، في بيان طالعته “أوج”، أن لقاء صالح ونورلاند ناقش الخطوات الفعلية المُتخذة للمضي قدما في العمل بمبادرة الأول، التي توجت بإعلان القاهرة وفقا لمخرجات مؤتمر برلين.

وقال: “لقد تم الاتفاق بينهما على استمرار وقف إطلاق النار والإبقاء على مدينتي سرت والجفرة منزوعتي السلاح لحين استئناف الحوار السياسي والعودة لطاولة الحوار”.

وأضاف: “السفير الأمريكي أكد خلال اللقاء موقف بلاده من ضرورة وقف القتال في ليبيا وأن لا وجود لحل عسكري للأزمة”.

ويجري عقيلة صالح زيارة رسمية إلى مصر لمصر، بدأت أمس الأحد؛ لإجراء محادثات مع مسؤولين مصريين وأميركيين وغربيين في إطار المفاوضات الدولية والإقليمية الرامية إلى التوصل إلى تسوية سياسية تمنع اندلاع حرب في مدينة سرت الاستراتيجية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق