محلي

نائب وزير الخارجية الكويتي يجدد دعم بلاده لاتفاق وقف القتال في ليبيا

أوج – الكويت
أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، موقف بلاده الداعم للاتفاق الذي تم التوصل إليه لوقف إطلاق النار في ليبيا، آملا في الالتزام به، وصولا إلى إنهاء الصراع الدائر بما يحفظ أمن واستقرار وسيادة ليبيا وتحقيق تطلعات شعبها.

وجاء ذلك خلال لقاء الجار الله، مع سفير ليبيا لدى الكويت سليمان الساحلي، اليوم الخميس، بحضور السفير أيهم عبد اللطيف العمر، مساعد وزير الخارجية لشون مكتب نائب الوزير الكويتي، وفقا لبيان أصدرته الخارجية الكويتية، وطالعته “أوج”.

وأعلن كل من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية فائز السراج، ورئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق عقيلة صالح، يوم الجمعة الماضي، عبر بيانين منفصلين، وقف إطلاق النار في كل الأراضي الليبية، في أعقاب اتصالات سياسية دولية مكثفة بشأن الأزمة الليبية شهدها الأسبوع.

وتضمن البيانان الدعوة إلى استئناف إنتاج النفط وتصديره، وتجميد إيراداته في حساب خاص بالمصرف الليبي الخارجي، ولا يتصرف فيها إلا بعد التوصل إلى تسوية سياسية وفق مخرجات مؤتمر برلين، وبضمانة البعثة الأممية والمجتمع الدولي، إضافة إلى نزع السلاح من مدينة سرت الاستراتيجية المتنازع عليها، فضلا عن إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في الربيع/ مارس 2021م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق