محلي

مُعلنًا الامتثال لقرار السراج.. المجلس العسكري #مرزق: جاهزون للرد بقوة حال خرق الهدنة

أوج – مرزق
أعلن المجلس العسكري بحوض مرزق، الامتثال لإعلان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية فائز السراج، بشأن وقف إطلاق النار في كامل ربوع ليبيا.

ورحب أعضاء المجلس، في بيان مرئي لهم، تابعته “أوج”، ببيان وقف إطلاق النار والعودة للعملية السياسية، قائلين: “إن بدر من العدو ما يخالف ذلك، فإننا جاهزون للرد في الزمان والمكان الذي يحدده القائد الأعلى للجيش الليبي”.

وأكدوا بأن الجنوب يعد جزءًا أصيلاً ولا يتجزأ من ليبيا، وأنه لن يكون مأوى للإرهاب، بل صمام الأمان لوحدة ليبيا، مشددين على رفضهم تقسيم ليبيا أو أن يكون جنوبها مرتعًا وجسرًا لتمرير المليشيات الإرهابية.

وأعلن كل من فائز السراج، ورئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق عقيلة صالح، الجمعة، عبر بيانين منفصلين، وقف إطلاق النار في كل الأراضي الليبية، في أعقاب اتصالات سياسية دولية مكثفة بشأن الأزمة الليبية شهدها الأسبوع.

وتضمن البيانان الدعوة إلى استئناف إنتاج النفط وتصديره، وتجميد إيراداته في حساب خاص بالمصرف الليبي الخارجي، ولا يتصرف فيها إلا بعد التوصل إلى تسوية سياسية وفق مخرجات مؤتمر برلين، وبضمانة البعثة الأممية والمجتمع الدولي، إضافة إلى نزع السلاح من مدينة سرت الاستراتيجية المتنازع عليها، فضلا عن إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في الربيع/ مارس 2021م.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق