محلي

معيتيق وسيالة يُطمئنان رئيس مالطا على أوضاع مؤسسة النفط والمصرف المركزي

أوج – طرابلس
التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية أحمد معيتيق، اليوم الأحد، بوزير الخارجية والشؤون الأوروبية الماطي، إيفاريست بارتولو، حيث أكد الأخير دعم بلاده لإعلاني المجلس الرئاسي ومجلس النواب بوقف العمليات العسكرية في ليبيا.

وأوضح معيتيق، في بيانٍ إعلامي، طالعته “أوج”، أنه التقى خلال الزيارة التي رافقه فيها وزير خارجية الوفاق محمد سيالة، الرئيس جورج فيلا، بقصر سان انطون، وذلك لمناقشة آخر تطورات الأوضاع في ليبيا على جميع الأصعدة.

ووفق البيان، أشار الرئيس المالطي إلى الدور الهام للمؤسسة الوطنية للنفط ومصرف ليبيا المركزي لمواجهة التحديات الاقتصادية لضمان توفير احتياجات الشعب الليبي.

وأكد الرئيس المالطي على دعم بلاده لحل سياسي يقوده الليبيين بأنفسهم واستعداد مالطا العمل كقناة اتصال لتحقيق هذا الهدف من أجل أن تبقى ليبيا موحدة، مُوضحًا أن استئناف التفاوض في إطار مؤتمر برلين التي تقوده الأمم المتحدة هو الطريق الأمثل لحل الأزمة الليبية

النائب أحمد معيتيق يجري محادثات مع الرئيس المالطي ووزيرالخارجية والشؤون الأوروبية فاليتا 23 أغسطس 2020م التقى…

Gepostet von ‎إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء‎ am Sonntag, 23. August 2020

وأعلن كل من؛ فائز السراج، وعقيلة صالح، الجمعة، عبر بيانين منفصلين، وقف إطلاق النار في كل الأراضي الليبية، في أعقاب اتصالات سياسية دولية مكثفة بشأن الأزمة الليبية شهدها الأسبوع.

وتضمن البيانان الدعوة إلى استئناف إنتاج النفط وتصديره، وتجميد إيراداته في حساب خاص بالمصرف الليبي الخارجي، ولا يتصرف فيها إلا بعد التوصل إلى تسوية سياسية وفق مخرجات مؤتمر برلين، وبضمانة البعثة الأممية والمجتمع الدولي، إضافة إلى نزع السلاح من مدينة سرت الاستراتيجية المتنازع عليها، فضلا عن إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في الربيع/ مارس 2021م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق