محلي

مستذكرة هجوم منطقة الهواري ببنغازي على موظفيها.. البعثة الأممية تقيم حفل تأبين بطرابلس

أوج – طرابلس
أقامت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بمقرها في طرابلس، حفل تأبيني بمناسبة مرور سنة على الهجوم الذي استهدف الأمم المتحدة في بنغازي في 10 هانيبال/أغسطس 2019م، وأدى إلى مقتل ثلاثة من موظفيها وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة.

وقالت المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني ويليامز، في بيان للبعثة طالعته “أوج”: “تضحية زملائنا الأعزاء يذكرنا بأن العمل الجماعي الذي نقوم به في ليبيا – جهود الوساطة، وتقديم المساعدة الإنسانية الحيوية، وعملنا لتحسين الحوكمة وتقديم الخدمات، لاسيما في هذه الأوقات العصيبة – لن يكون من دون مخاطر وأنه هش أيضًا كالسلام الذي نسعى إلى بنائه”.

واختتمت الممثلة الخاصة بالإنابة خطابها بالقول: “يجب ألا ننسى أن علم الأمم المتحدة الأزرق يمثل أمل لليبيين في السلام والأمن وفرصة لمستقبل أفضل”.

وقُتل ثلاثة من موظفي البعثة الأممية لدى ليبيا، في انفجار سيارة ملغومة أمام مصرف التجارة والتنمية في منطقة الهواري غرب مدينة بنغازي، في 10 هانيبال/أغسطس 2019م، فيما لم تعلن أي جهة مسؤولياتها عن الحادث حتى الآن.

وضمت قائمة بأسماء الحصيلة الرسمية لجرحى تفجير الهواري ببنغازي، 9 أفراد، منهم ثمانية مواطنين ليبيين بينهم سيدة وطفل، والتاسع هو موظف أممي يدعى، كليف باك، من جامايكا، إضافة لمقتل اثنين من زملائه هما، آروان تيبس – أجنبي، وحسين الهدار ليبي الجنسية، والذين لقوا حتفهم بعد ذلك نتيجة الإصابة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق