محلي

مرحباً ببيانات وقف إطلاق النار..البرلمان العربي يدعو الليبيين لإنهاء أزمتهم

أوج – القاهرة

رحب رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، اليوم، بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية ومجلس النواب المنعقد في طبرق، المتعلقة بوقف إطلاق النار في ليبيا، داعيًا الليبين لتغليب المصلحة الوطنية وإنهاء الأزمة عبر حوار سياسي.

وأكد السلمي في تغريدة له عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر” رصدتها “أوج”، على دعم البرلمان العربي لتسوية سياسية تحفظ وحدة ليبيا وسيادتها دون تدخلات أجنبية.

وفي وقت سابق، أصدر السُّلمي، بيان بالخصوص، دعا خلاله جميع الأطراف الليبية إلى تحمل مسئوليتها الوطنية وتغليب مصلحة ليبيا وشعبها من خلال حوار سياسي شامل، باعتباره السبيل الوحيد لخروج ليبيا من أزمتها الراهنة و”تحقيق ما يتطلع إليه الشعب الليبي من العيش بأمان وسلام وتنمية واستقرار”.

ورأى رئيس البرلمان العربي، أن نجاح هذا الحوار يتطلب وجود إرادة سياسية وطنية لدى الأطراف الليبية، بعيداً عن التدخلات الخارجية في الشئون الليبية، والتي تهدف إلى إذكاء الصراع والاستحواذ على ثروات الشعب الليبي الشقيق.

وأكد، على ضرورة خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من كافة الأراضي الليبية وتفكيك الميليشيات المسلحة واستعادة سلطة الدولة والحفاظ على مقدرات الشعب الليبي، مشددًا على رفضع القاطع لجميع صور التدخل الأجنبي في الشأن الليبي.

وأصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية فائز السراج، ورئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق عقيلة صالح، صباح اليوم الجمعة بيانان منفصلان، أعلنا فيهما الجانبان وقف إطلاق النار في كل الأراضي الليبية، في أعقاب اتصالات سياسية دولية مكثفة بشأن الأزمة الليبية شهدها الأسبوع.

وتضمن البيانان الدعوة إلى استئناف إنتاج النفط وتصديره، وتجميد إيراداته في حساب خاص بالمصرف الليبي الخارجي، ولا يتصرف فيها إلا بعد التوصل إلى تسوية سياسية وفق مخرجات مؤتمر برلين، وبضمانة البعثة الأممية والمجتمع الدولي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق