محلي

مجلس التعاون الخليجي يرحب بوقف القتال في ليبيا.. ويؤكد: خطوة بنّاءة لإنهاء الصراع

أوج – الرياض
رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي الدكتور نايف الحجرف، بالبيانين الصادرين عن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية فائز السرج، ورئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق عقيلة صالح، بإعلان الوقف الفوري لإطلاق النار، وكل العمليات القتالية في ليبيا.

ودعا الحجرف، في بيان له، طالعته “أوج”، طرفي الصراع الليبي إلى الالتزام بهذه الخطوة التي وصفها بـ”البناءة”، والانخراط العاجل في الحوار السياسي، والعمل من خلال وساطة الأمم المتحدة للوصول إلى حل دائم وشامل لإنهاء الاقتتال والصراع، ويحقق الأمن والاستقرار للشعب الليبي.

وأعلن كل من فائز السراج، وعقيلة صالح، فى وقت سابق أمس، في بيانين منفصلين، وقف إطلاق النار في كل الأراضي الليبية، في أعقاب اتصالات سياسية دولية مكثفة بشأن الأزمة الليبية شهدها الأسبوع.

وتضمن البيانان الدعوة إلى استئناف إنتاج النفط وتصديره، وتجميد إيراداته في حساب خاص بالمصرف الليبي الخارجي، ولا يتصرف فيها إلا بعد التوصل إلى تسوية سياسية وفق مخرجات مؤتمر برلين، وبضمانة البعثة الأممية والمجتمع الدولي، إضافة إلى نزع السلاح من مدينة سرت الاستراتيجية المتنازع عليها، فضلا عن إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في الربيع/ مارس 2021م.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق