محلي

مؤكدًا إرسال مستشارين قطريين لدعم الوفاق.. النمروش: سنتعاون عسكرًيا مع أنقرة والدوحة

أكد وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق غير الشرعية صلاح الدين النمروش، خلال لقائه بوزراء دفاع قطر وتركيا، وجود تعاون ثلاثي بين الوفاق وقطر وتركيا لرفع قدرات المؤسسات العسكرية.

وأشار النمروش، في تصريحات نقلها موقع قناة “ليبيا الأحرار”، طالعتها “أوج”، إلى إرسال مستشارين عسكريين قطريين إلى ليبيا لتدريب قوات الوفاق، لافتًا إلى إعطاء مقاعد لليبيا في الكليات العسكرية التركية والقطرية.

وأضاف أنه تم الاتفاق على أن الحوار السياسي يعد الحل الوحيد للأزمة الليبية، مؤكدًا ضرورة دعم هذا المسار الذي من شأنه تعزيز الاستقرار في البلاد.

ووصل وزيرا الدفاع التركي خلوصي أكار، ونظيره القطري خالد بن محمد العطية، إلى العاصمة طرابلس اليوم الاثنين، في زيارة مفاجئة للقاء قادة حكومة الوفاق غير الشرعية.

ونقلت وكالة نوفا الإيطالية، في تقرير لها، طالعته “أوج”، عن مصدر في حكومة الوفاق قوله إن برنامج زيارة أكار برفقة زميله القطري سيشمل مناقشة الخطوات المتخذة حتى الآن لإنشاء قاعدة بحرية تركية في مصراتة وقاعدة جوية في الوطية غرب طرابلس.

وسيناقش الوزيران، بحسب المصدر، سبل زيادة الدعم العسكري لحكومة الوفاق وتعزيز المواقع غرب مدينة سرت، التي يسيطر عليها “الجيش الليبي”.

وتتزامن زيارة أكار والعطية، مع زيارة وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم إلى طرابلس، ومن المتوقع أن يلتقي برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج؛ لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق