محلي

مؤكدة ضرورة وقف إطلاق النار.. السعودية تجدد دعمها لحل الأزمة الليبية سياسيًا

أوج – الرياض
جددت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، دعمها لإيجاد حل سياسي للنزاع في ليبيا يركز على تسوية سياسية ليبية، في إطار “إعلان القاهرة” ومخرجات عملية برلين الدولية.

وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني هايكو ماس، تابعته “أوج”: “إن المملكة تدعم الحل الليبي في النزاع الليبي”، مضيفًا: “ومن المهم الوصول إلى وقف إطلاق نار دائم في ليبيا”، مردفًا: “وندعم إعلان القاهرة وعملية برلين”.

وتشهد الساحة الليبية أحداثا متسارعة وتطورات يومية منذ سيطرة مليشيات حكومة الوفاق على الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس والمنطقة الغربية بالكامل، واتجهت حاليا نحو سرت في سبيل الوصول إلى منطقة خليج سرت النفطي، وتحشد قواتها حاليا تمهيدا لدخول المنطقة الاستراتيجية والتي تعد أحد أهم المطامع التركية في ليبيا.

وتعيش ليبيا وضعا إنسانيا سيئا نتيجة الصراع الدموي على السلطة الذي بدأ منذ اغتيال القائد الشهيد معمر القذافي في العام 2011م، فيما يشهد الشارع الليبي حراكا واسعا يطالب بتولي الدكتور سيف الإسلام القذافي مقاليد الأمور في البلاد وإجراء انتخابات ومصالحة وطنية لعودة الأمن والاستقرار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق