محلي

للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر…رصد رحلة لطائرة شحن عسكرية أمريكية من واشنطن إلى بنغازي

أوج – خاص

أفاد موقع ” إيتاميل رادار” الإيطالي المتخصص بمراقبة حركة الطيران فوق المتوسط، بأن طائرة شحن عسكرية من طراز “بوينج 757-200 (SX-RFA)”، نفذت صباح اليوم رحلة وصفها بـ “المثيرة للاهتمام”، من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مدينة بنغازي.

وأوضح “إيتاميل رادار” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، أن الطائرة غادرت صباح اليوم حوالي الساعة 09:30 بتوقيت وسط أوروبا، مطار واشنطن دالاس الدولي، قبل أن تصل إلى مطار دبلن الدولي الساعة 22:17 بتوقيت وسط أوروبا.

وأشار الموقع، إلى أنه بعد توقف قصير في دبلن، غادرت الطائرة باتجاه الجنوب في بنغازي حوالي الساعة 09:30 بتوقيت وسط أوروبا، لافتًا إلى أن الطائرة بقيت في ليبيا لمدة تقل عن ساعة، قبل أن تغادر حوالي الساعة 11:00 بتوقيت وسط أوروبا، إلى مالطا حيث هبطت الساعة 11:26 بتوقيت وسط أوروبا.

ونوه الموقع المتخصص بمراقبة حركة الطيران فوق المتوسط، إلى إنها ليست المرة الأولى التي تم فيها تتبع هبوط طائرات thius في ليبيا ، وتكون طبيعة رحلتها لا تزال مجهولة.

يذكر، أنه في الطير/أبريل الماضي، كشف “ايتاميل رادار” عن تتبعه لأول مرة، رحلة مباشرة من الولايات المتحدة إلى مدينة بنغازي؛ حيث أفاد حينها بأن طائرة شحن عسكرية من طراز “بوينج سي 17 آي”، نفذت ا رحلة وصفها بـ”غير عادية” من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مدينة بنغازي.

وأوضح الموقع أن الطائرة تزودت بالوقود الجوي في المملكة المتحدة قبل أن تختفي من جميع مواقع التتبع دون معرفة طبيعة المهمة، ثم عاودت الظهور مرة أخرى، في رحلة معاكسة من ليبيا باتجاه قاعدة جوية في ألمانيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق