محلي

لجنة كورونا بمصراتة: الوضع الوبائي غير مستقر وهناك تفاوت في عدد العينات الموجبة

أوج – مصراتة
قال الناطق باسم لجنة مكافحة كورونا في مصراتة، عمران شتيوي، إن الوضع الوبائي في بلدية مصراتة لا يزال غير مستقر، مؤكدًا أن هناك تفاوت في عدد العينات الموجبة التي يتم الوصول إليها، وفقا لعدد المسحات التي تأتي من فرق الرصد والتقصي.

وأوضح شتيوي، في مداخلة هاتفية عبر فضائية “ليبيا بانوراما”، تابعتها “أوج”، أن الحالات المؤكدة حتى الآن بلغت 2414 حالة، ووصلت حالات الشفاء إلى 245 حالة، فيما سجلت الوفيات 48 حالة حتى الآن، وإجمالي الحالات بمراكز العزل الثلاثة 36 حالة.

وأرجع شتيوي، ارتفاع حالات الشفاء إلى قرار اللجنة العلمية ببلدية مصراتة، بأخذ مسحة من كل من أمضوا فترة العزل بالمنازل، مما زاد من الإقبال على فرق التقصي والرصد، وهو ما ترتب عليه إثبات حالات شفاء بعدد أكبر، بعد أن كانت اللجنة تكتفي، في وقت سابق، بانتهاء فترة العزل دون أخذ مسحات.

وأضاف، أن هناك إقبالاً على التبرع ببلازما الدم من قبل المتعافين، من الرجال والنساء، ويسمح بأخذ التبرع من النساء فوق الخامسة والثلاثين، مشيرا إلى توافر رصيد كاف من البلازما في مصرف الدم المركزي بمصراتة، يصرف منه لمن يحتاجون إلى البلازما.

وسجلت ليبيا 12,958 حالة إصابة بفيروس كورونا، فيما بلغت حالات الشفاء 1,333، وبلغت الوفيات 231 حالة، منذ بدء تفشي الوباء في الكانون/ديسمبر الماضي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق