دولي

قطر تدخل على خط المرتزقة في ليبيا بعناصر سورية وصومالية

دخلت قطر قبل أسابيع عدة، على خط المرتزقة الذين يذهبون للقتال في ليبيا بتوجيهات مباشرة من المحتل التركي أردوغان، تنفيذا لتحقيق أجندته الخبيثة في البلاد.

وكشف مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، تفاصيل الطريقة التي تعتمدها المخابرات التركية لخداع المرتزقة السوريين والدفع بهم الى ليبيا ومؤخرا المرور بقطر.

وقال عبد الرحمن، إن أنقرة توهم المرتزقة السوريين بنقلهم إلى قطر لحراسة مؤسسات حكومية، ثم تزج بهم إلى ليبيا، ونوه بوصول 120 مرتزقا سوريا إلى قطر خلال الفترة الأخيرة براتب يصل الى نحو 3 آلاف دولار، وهناك تتم عملية مقايضتهم وخداعهم، بالإبلاغ بعد فترة قصيرة أنهم سيتوجهون إلى ليبيا وبراتب2000 دولار فقط من فصيل سليمان شاه والسلطان مراد.

 وكشف عبد الرحمن، أن هناك بالفعل أكثر من 400 مرتزق سوري موجودون في قطر يتلقون التدريبات منذ عدة أشهر تمهيدا لتحويلهم إلى ليبيا.

ولفت إلى أن عدد المرتزقة المجندين، الذين أرسلوا إلى ليبيا من كافة الفصائل فاق الـ 17 ألف مرتزق.

التواجد القطري على خارطة، المرتزقة في ليبيا لم يظهر الان، ولكن قبل عدة أسابيع، بعدما كشف موقع “صومالي غارديان” قيام قطر وتركيا بتجنيد آلاف المرتزقة الصوماليين للقتال في ليبيا، إلى جانب حكومة السراج غير الشرعية.

وأكدت المعلومات، أن أكثر من 2000 صومالي تم نشرهم من قبل قطر وتركيا على خطوط القتال الأمامية في ليبيا،  ونقلت عن مجندين صوماليين تأكيدهم، أن زملاء لهم ذهبوا إلى لييا بالفعل عبر ضباط من الاستخبارات القطرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق