محلي

عدل الوفاق ترحب بإعلان الأمم المتحدة تعيين أعضاء البعثة المستقلة لتقصى الحقائق في ليبيا

أوج – طرابلس
رحبت وزارة العدل بحكومة الوفاق غير الشرعية، اليوم الأربعاء، بإعلان المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة اليوم عن أسماء أعضاء البعثة المستقلة لتقصي الحقائق بشأن ليبيا.

وقالت الوزارة في بيان إعلامي، طالعته “أوج”: “نرحب بإعلان المفوض السامي لحقوق الإنسان تعيين أعضاء لجنة تقصي الحقائق التي وجه مجلس حقوق الإنسان بتشكيلها وإرسالها إلى ليبيا بموجب قراره رقم (40) الصادر في دورة المجلس الثالث والأربعين الصيف/ يونيو الماضي”.

وأضافت: “إن هذه الآلية الدولية التي تهدف إلى جمع الأدلة حول انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا، وتحديد المسؤولين عنها تتفق وسياسة حكومة الوفاق الرامية إلى محاربة الإفلات من العقاب ودعم السلطة القضائية للقيام باختصاصاتها وتذليل الصعوبات أمامها”، مؤكدة في الختام على ترحيبها “بكافة الجهود الدولية التي تهدف إلى إظهار الحقيقة وإنصاف الضحايا وإقامة العدالة”.

وأعلنت ميشيل باشليه، المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، من جنيف، تعيين أعضاء البعثة المستقلة لتقصى الحقائق لليبيا، وذلك استنادًا إلى قرار تكليف مجلس حقوق الإنسان، بهدف توثيق الانتهاكات والتجاوزات المزعومة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي من قبل جميع الأطراف في ليبيا منذ عام 2016م.

واختارت المفوضة السامية كأعضاء للبعثة، المغربي محمد اوجار والجامايكية تريسى روبنسون، إضافة إلى شالوكا بيانى من زامبيا والمملكة المتحدة.

وتعيش ليبيا وضعا إنسانيا سيئا نتيجة الصراع الدموي على السلطة الذي بدأ منذ اغتيال القائد الشهيد معمر القذافي في العام 2011م، فيما يشهد الشارع الليبي حراكا واسعا يطالب بتولي الدكتور سيف الإسلام القذافي مقاليد الأمور في البلاد وإجراء انتخابات ومصالحة وطنية لعودة الأمن والاستقرار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق