محلي

صحفية أمريكية: عناصر فيلق المجد السوري يتجولون في مصراتة وينشرون وباء كورونا

أوج – لندن
عرضت الصحفية الأمريكية المتخصصة في تغطية الأزمات الإنسانية والصراعات، ليندسي سنيل، تسجيلاً صوتيَا لأحد عناصر فيلق المجد السوري الموالي لتركيا فيلق المجد، يتحدث فيه عن تحسن الأوضاع الحياتية بالنسبة لهم في مصراتة، مما كانت عليه في عين زارة.

وكشف المرتزق السوري، وفقًا لتغريدة أوردتها سنيل، اليوم الاثنين، رصدتها وترجمتها “أوج”، أنهم يخرجون عدة مرات في الأسبوع ويمارسون الرياضة، على عكس عين زارة التي شهدت محاولات انقسام وعودة المرتزقة إلى موطنهم.

وأوضحت سنيل أن مصراتة تعد بؤرة تفشي وباء كورونا ليبيا، مرجحة أن يكون ذلك بسبب تدفق المرتزقة الذين يحملون الفيروس ويعملون على نقله وانتشاره بين الليبيين

وقالت الصحفية الأمريكية، في تغريدة سابقة، إن فيلق المجد في طرابلس يمر بأسهل الأوقات من بين المرتزقة السوريين المدعومين من تركيا المتواجدين في أماكن أخرى في ليبيا، مضيفة أن الرجل الواحد هناك لأكثر من شهرين لم يشاهد القتال.

وأضافت سنيل نقلاً عن أحدهم، أنه يقوم بالحراسة في بعض الأحيان، لكن هذا الأمر نادر، وأنهم يقضون أيامهم في نهب المنازل، قائلاً: “لكن الليبيين رفعوا سعر الماريجوانا وهو أمر سيئ”، في إشارة إلى مخدر الحشيش.

وتجاهلت تركيا الحظر الدولي المفروض على ليبيا في توريد السلاح، ودأبت على إرسال السلاح والمرتزقة والجنود الأتراك إلى طرابلس للقتال بجانب حكومة الوفاق غير الشرعية.

ويثير التدخل التركي العسكري في ليبيا حفيظة نسبة كبيرة من الشارع التركي الذي ينتقده، ويطالب أردوغان بسحب الجنود الأتراك من ليبيا، وعدم تقديمهم قرابين من أجل تمرير سياساته هناك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق