محلي

سيناتور إيطالي: منع 40 جندي إيطالي من النزول في مصراتة “نكتة غير مقبولة

أوج – روما
علّق عضو لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الإيطالي، وزعيم حزب فورزا إيطاليا، على قيام عناصر حكومة الوفاق غير الشرعية، أول أمس الجمعة، بمنع دخول جنود إيطاليين إلى مدينة مصراتة.

وذكر السيناتور الإيطالي، في مقال له، نقلته صحيفة ” imolaoggi”، طالعته وترجمته “أوج”، بعنوان “الجيش الإيطالي يُطرد من ليبيا نكتة غير مقبولة”، أنه بعد ظهر الجمعة الماضية، هبطت طائرة عسكرية إيطالية على متنها 40 جنديًا، في مصراتة، للقيام بعمليات دعم عسكري.

وأردف أنه رغم ذلك، فقد منعت “السلطات الليبية” بعض الجنود من الهبوط، بسبب عدم امتلاكهم تأشيرة دخول، واصفًا الواقعة بـ”النكتة غير المقبولة”، والمهينة لبلاده، وللسلطات الليبية.

واعتبر السيناتور الإيطالي، أن إيطاليا لم يعد يُحسب لها حساب على المستوى الدولي، مُستدركًا: “دعونا نتخيل ما كان سيحدث لو أن حادثًا من هذا النوع لمشاة البحرية الأمريكية الذين يصلون إلى أي بلد صديق”.

وربط بين هذه الواقعة ورحلات الهجرة غير الشرعية، قائلاً: “يصل آلاف المهاجرين غير الشرعيين من نفس السواحل بوتيرة سريعة متزايدة، لكن الليبيين يطلبون منا العودة إلى حيث أتينا، من العار أن الاحترام الدولي لم يعد واجبًا”.

وحرض السيناتور على منع استقبال المهاجرين، مُتابعًا: “إذا كان لدينا قدر ضئيل من الكرامة، فسيتعين علينا أن نبدأ في مواجهة وصول المهاجرين غير الشرعيين، الذين ليسوا فقط دون تأشيرات، ولكن أيضًا مع وثائق الهوية”.

وفي ختام حديثه، بيّن أنه سيطرح سؤالًا على الوزراء المختصين لطلب التوضيح، مؤكدًا أنه من واجب الحكومة أن تقدم تفسيرات على الفور لهذه القصة غير المقبولة.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه وسائل إعلام إيطالية، بأن القوات التركية الموجودة بالكلية الجوية مصراتة قد منعت، الجمعة الماضية، 40 جندي إيطالي من النزول من الطائرة العسكرية الإيطالية نوع هركليز C130 وطالبتهم بالعودة من حيث أتوا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق