محلي

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يبحث مع السراج الأوضاع الإنسانية في ليبيا وإجراءات مكافحة كورونا

أوج – طرابلس
استقبل رئيس المجلس الرئاسي، لحكومة الوفاق غير الشرعية، فائز السراج، اليوم الثلاثاء رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر مورير، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، لبحث سبل تعزيز التعاون بين حكومة الوفاق واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، في بيان له، طالعته “أوج”، أن اللقاء تناول مساهمة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في معالجة الأوضاع الإنسانية الناجمة عن الأزمة الراهنة.

وحسب البيان، فإن الوفد المرافق لرئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، يضم الرئيس الإقليمي في إفريقيا، ورئيس بعثة اللجنة الدولية في ليبيا، ومسؤول العلاقات، كما حضر الاجتماع، وكيل وزارة الصحة بالوفاق، محمد هيثم.

واهتم الوفد الزائر بالتعرف على الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، خاصة بأماكن الهجرة غير الشرعية ومؤسسات الإصلاح والتأهيل، مُعربًا عن تقديره للمجهودات التي قامت بها حكومة الوفاق في هذا المجال.

كما تناول الاجتماع عمليات التنسيق بين اللجنة الدولية وجمعية الهلال الأحمر الليبي، ووزارة الصحة في عدد من الملفات، بالإضافة إلى مناقشة ملف النازحين، وإزالة الألغام ودعم البنية التحتية في الأماكن المتضررة

رئيس المجلس الرئاسي يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر أستقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد…

Gepostet von ‎حكومة الوفاق الوطني Government of National Accord‎ am Dienstag, 18. August 2020

وتشهد الساحة الليبية أحداثا متسارعة وتطورات يومية منذ سيطرة مليشيات حكومة الوفاق على الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس والمنطقة الغربية بالكامل، واتجهت حاليا نحو سرت في سبيل الوصول إلى منطقة خليج سرت النفطي، وتحشد قواتها حاليا تمهيدا لدخول المنطقة الاستراتيجية والتي تعد أحد أهم المطامع التركية في ليبيا.

وتعيش ليبيا وضعا إنسانيا سيئا نتيجة الصراع الدموي على السلطة الذي بدأ منذ اغتيال القائد الشهيد معمر القذافي في العام 2011م، فيما يشهد الشارع الليبي حراكا واسعا يطالب بتولي الدكتور سيف الإسلام القذافي مقاليد الأمور في البلاد وإجراء انتخابات ومصالحة وطنية لعودة الأمن والاستقرار

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق