محلي

تسريبات: أنقرة توجه باختراق مظاهرات طرابلس وتحوير شعاراتها وعدم الصدام بالشباب

كشفت مصادر مطلعة، وفق تسريبات، أن شعبة المخابرات التركية في العاصمة طرابلس، وجهت باختراق المظاهرات والحراك الشعبي، الذي يقوم به الشباب وصنع قيادة له من وسطهم لأنه حراك عفوى وعدم الصدام معهم.

وقالت مصادر، إنه تم الاجتماع بقيادات ليبية وتم التوجيه، بدسّ عناصر مسلحة سترتدي زيا مدنيا، وتغوص وسط المظاهرات لتحوير مسارها والتحشيد بعد ذلك وفقا للرؤى التركية.

وكشفت المصادر الأمنية، في تسريبات، أن أنقرة منزعجة جدًا من المطالب المتصاعدة، بطرد المرتزقة سواء الموالين لها أو غيرهم. واعتبرت ذلك ضد المصالح التركية. كما أنها مستاءة من الشعارات التي تقول إن أنقرة أخذت فلوس الليبيين.

 ووفق للاجتماع الذي عقد في قاعدة معيتيقة تلاه اجتماعا آخر في قاعدة أبو ستة، فإن الشعارات ستتغير وستكون أقل ضد حكومة السراج غير الشرعية، وتركز على فتح حقول النفط وإعطاء إيراداته لليبيين، أو بالأحرى للصديق الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي، كما كان يحدث من قبل.

وكشفت المصادر أن المخابرات التركية وجهت أيضًا بأن ترفع العناصر الموجهة لاختراق الحراك، شعارات ضد روسيا ومصر وغيرها وأخرى مؤيدة لـ”بركان الغضب” ومنددة بـ”حفتر” للمداراة على أي شعارات أخرى تنتقد المرتزقة السوريين والأتراك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق