محلي

بعد لقاء عقيلة صالح والسفير الأمريكي.. اغنية: مقترح واشنطن بإنشاء منطقة عازلة يهدف لتقسيم ليبيا

أوج –
قال الإعلامي الليبي، عبد العزيز أغنية، إن دخول الولايات المتحدة على خط الأزمة الليبية مؤخرًا، قد يهدف لتقسيم ليبيا، وأن المقترح الأمريكي بالمنطقة العازلة على خط سرت الجفرة، ليس له تفسير إلا تقسيم ليبيا، الأمر الذي يرفضه كل الليبيين.

وأوضح أغنية، في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، طالعتها “أوج”، أن كل ما يهم واشنطن والدول الغربية هو النفط، ومصرف ليبيا المركزي والأموال الليبية المجمدة في الخارج، وليس الأمور الحياتية للمواطنين، مُشددًا على أنه يجب على واشنطن أن تنخرط في العملية السياسية دون وضع شروط مسبقة.

وأشار أغنية، إلى أن زيارة رئيس مجلس النواب المُنعقد في طبرق عقيلة صالح، إلى القاهرة، والتي التقى خلالها السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، اليوم الإثنين، تأتي في إطار البحث عن حل سياسي للأزمة الليبية.

واتفق رئيس مجلس النواب المُنعقد في طبرق عقيلة صالح، والسفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، اليوم الإثنين، في العاصمة المصرية القاهرة، على استمرار وقف إطلاق النار والإبقاء على مدينتي سرت والجفرة منزوعتي السلاح لحين استئناف الحوار السياسي والعودة لطاولة الحوار.

وأوضح المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب، حميد الصافي، في بيان طالعته “أوج”، أن لقاء صالح ونورلاند ناقش الخطوات الفعلية المُتخذة للمضي قدما في العمل بمبادرة الأول، التي توجت بإعلان القاهرة وفقا لمخرجات مؤتمر برلين.

وقال: “لقد تم الاتفاق بينهما على استمرار وقف إطلاق النار والإبقاء على مدينتي سرت والجفرة منزوعتي السلاح لحين استئناف الحوار السياسي والعودة لطاولة الحوار”.

وأضاف: “السفير الأمريكي أكد خلال اللقاء موقف بلاده من ضرورة وقف القتال في ليبيا وأن لا وجود لحل عسكري للأزمة”.

ويجري عقيلة صالح زيارة رسمية إلى مصر لمصر، بدأت أمس الأحد؛ لإجراء محادثات مع مسؤولين مصريين وأميركيين وغربيين في إطار المفاوضات الدولية والإقليمية الرامية إلى التوصل إلى تسوية سياسية تمنع اندلاع حرب في مدينة سرت الاستراتيجية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق