محلي

بعد رصد طائرة صباح الامس.. الجسر الجوي بين تركيا وليبيا يتحول من طرابلس ومصراتة إلى قاعدة الوطية

أوج – روما
رصد موقع “Italian Military Radar”، المتخصص في متابعة حركة الملاحة الجوية العسكرية وأعمال التجسس والاستطلاع، صباح يوم الجمعة، في حوالي الساعة 7:30 بتوقيت وسط أوروبا، مغادرة طائرة تابعة للقوات الجوية التركية من طراز “Lockheed C-130B”، بقاعدة الوطية الجوية متجهة إلى تركيا.

وأوضح الرادار العسكري الإيطالي، في تقرير تحت عنوان “الجسر الجوي بين تركيا وليبيا مستمر”، أنه من المثير للاهتمام أن نلاحظ أنه في الأسابيع الأخيرة، يتم توجيه الرحلات الجوية دائمًا إلى هذه القاعدة الجوية بدلاً من طرابلس أو مصراتة كما حدث خلال الأيام الأولى من الجسر الجوي التركي.

 

وتثير التدخلات التركية وعمليات نقل المرتزقة السوريين والأسلحة إلى ليبيا تحت إشراف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حفيظة المجتمع الدولي وتنديداته المتكررة، وخاصة الدول التي تمثل تلك العمليات خطورة على أمنها القومي مثل مصر ودول شرق المتوسط.

وتشهد الساحة الليبية أحداثا متسارعة وتطورات يومية منذ سيطرة مليشيات حكومة الوفاق على الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس والمنطقة الغربية بالكامل، واتجهت حاليا نحو سرت في سبيل الوصول إلى منطقة الهلال النفطي، وتحشد قواتها حاليا تمهيدا لدخول المنطقة الاستراتيجية والتي تعد أحد أهم المطامع التركية في ليبيا.

وتعيش ليبيا وضعًا إنسانيًا سيئًا نتيجة الصراع الدموي على السلطة الذي بدأ منذ اغتيال القائد الشهيد معمر القذافي في العام 2011م، فيما يشهد الشارع الليبي حراكا واسعا يطالب بتولي الدكتور سيف الإسلام القذافي مقاليد الأمور في البلاد وإجراء انتخابات ومصالحة وطنية لعودة الأمن والاستقرار

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق