محلي

بعد توقفها لأسباب أمنية.. اللجنة المركزية لانتخاب المجالس البلدية تؤكد إجراء انتخابات القطرون خلال أسبوعين

أوج – القطرون
أعلن الناطق باسم اللجنة المركزية لانتخاب المجالس البلدية، باسم المودي، اليوم السبت، أن اللجنة المركزية تفاجأت الأسبوع الماضي بتوقف عملية انتخاب المجلس البلدي القطرون؛ لأسباب أمنية، مؤكدًا أنه تم التهجم على بعض المراكز الانتخابية في تراغن من قبل مليشيات مسلحة.

وبيّن المودي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “التناصح”، تابعتها “أوج”، أن أهالي وحكماء القطرون ولجنة الانتخابات بالقطرون، طالبوا اللجنة المركزية بتأجيل عملية الاقتراع لحين استتباب الأمن داخل البلدية، مُشددًا على أنه في ظل تردي الوضع الأمني لا تستطيع اللجنة المركزية المُجازفة بالعملية الانتخابية خوفًا أولاً على أعضاء اللجنة الفرعية وكذلك موظفي المراكز الانتخابية بالدرجة الأولى.

وأوضح، أن الأهالي واللجنة الفرعية عاهدوا، بمعاودة العملية الانتخابية في الأيام القليلة القادمة، وذلك حين الوصول لتوافق بين المجموعات المتواجدة داخل بلدية القطرون، مؤكدًا أن العملية الانتخابية ستتم بلا شك خلال أسبوع أو أسبوعين، وفق تقديره.

وحول ضمانات تسيير العملية الانتخابية بشكل سلس، أكد المودي، أن الضمانات توافرت من الأهالي واللجنة الفرعية التي تضمن سير العملية الانتخابية وكذلك وزارة الداخلية الموجودة بالقطرون، مُجددًا تأكيده على أنهم لا يستطيعون المجازفة يوم الغد أو بعد الغد بعقد انتخاب المجلس البلدي؛ حيث هناك الاقتراع والحبر الانتخابي وأوراق الانتخاب التي تم الاعتداء عليها والتي يصعب طباعتها مرة أخرى، وفق قوله.

وأشار المودي، إلى تواصلهم مع حكماء البلدية بتراغن، واللجنة المركزية ورئيسها، وأنهم الآن في طور الاستعداد لعقد العملية الانتخابية في الأيام المُقبلة إلى حين تأمين البلدية، لافتًا إلى أن هناك مجموعات مسلحة ويحاولون الوصول معهم إلى حل، وتوضيح أن العملية الانتخابية ليس لها أي توجهات سياسية.

وأعلن المجلس العسكري حوض مرزق التابع لحكومة الوفاق غير الشرعية، في وقت سابق من اليوم، استعداده لتأمين الانتخابات في بلدية القطرون، في حال تم تفويضه من قبل مؤسسات المجتمع المدني وأعيان المنطقة.

وأكد المجلس، في بيان إعلامي طالعته “أوج”، أن منطقة حوض مرزق آمنة وأنها مع استكمال الاستحقاق الانتخابي في بلدية القطرون لإرساء مبدأ التداول السلمي للسلطة.

وجاء ذلك، عقب ما أعلنته اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، من توقف العملية الانتخابية لبلدية القطرون، وتعذر إجرائها لأسباب أمنية.

وكانت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، أعلنت فتح باب الترشح أمام الراغبين في الترشح لعضوية المجلس البلدي، لبلديات مسلاتة والزاوية الجنوب، وكاباو، وزليتن، والسائح، والخمس، وجادو، والحرابة، ابتداء من الأربعاء 2 الفاتح/سبتمبر القادم، حتى يوم 8 من الشهر ذاته

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق