محلي

بعد تحويل فرع جامعة قاريونس إلى منطقة عسكرية.. مكونات التبو بالكفرة تُحمل حفتر والثني مسؤولية حرمان أبنائهم من التعليم

أوج – الكفرة
أعلن أهالي مدينة الكفرة من أبناء التبو بكافة شرائحهم من طلاب وأولياء أمور ومشائخ وأعيان ونشطاء ومؤسسات المجتمع المدني، أن حرمان أبنائهم من حقهم في التعليم لما يقارب من 6 أعوام يعد إجحافًا بحقهم وظلمًا صارخًا لا يُطاق.

وأوضح الأهالي، في بيانٍ مرئي، حمل رقم (12) بشأن قرار الحكومة المؤقتة والقيادة العسكرية بحرمان أبناء التبو من حقهم في التعليم، طالعته “أوج”، أن قرار تخصيص مقر منطقة الكفرة العسكرية بديلاً لجامعة قاريونس فرع الكفرة يعد استكمالاً لحلقة من حلقات مسلسل مخطط ومدبر مسبقًا من أطراف عدة.

وأكد أبناء التبو، دعمهم للمجهودات التي كانت ستُبذل من آمر منطقة الكفرة العسكرية في سبيل الاستقرار، لولا تدخل بعض ضعفاء النفوس وإفشال سير العملية التعليمية داخل الحرم الجامعي.

وأضاف البيان: “نعلم يقينًا بأن حرمان أبنائنا من حقهم في التعليم ليس إلا بداية لنهاية الأمة التباوية بأسرها، فما نراه قادمًا قد يطال حقنا في الوجود والحياة، ونستنكر بشدة بالغة ما يحدث لأبنائنا وما قد ينالنا نحن جميعًا من قهر وعنصرية صارخة لنيل من حقوقنا الأساسية التي منحتنا إياها كافة الدساتير والتشريعات السماوية منها والوضعية، الدولية والإقليمية والوطنية”.

وحمّل أبناء التبو، الحكومة المؤقتة بشكل عام، ووزيرها للتعليم بشكل خاص والقيادة العسكرية كامل المسؤولية المترتبة على الأضرار المادية والمعنوية الناجمة جراء الإجراءات التعسفية المُتخذة ضد طلاب التبو، مطالبين كافة سفراء الدول المعتمدين بليبيا والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية ضرورة الالتفات لقضيتهم وما يحدث لأبنائهم من اضطهاد وتعسف وإجحاف لحقوقهم المشروعة قانونًا.

وطالب البيان، كافة الأجسام المجتمعية الممثلة لأقلية التبو بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات العملية الكفيلة لتشكيل لجان اتصال بكافة المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية وسائر دول العالم لتوضيح الرؤية الحقيقية لمعاناة أقلية التبو.

وتستمر تظاهرات أهالي الكفرة من مكون التبو ضد قرار الحكومة المؤقتة بحرمانهم من حقهم في التعليم الجامعي، وذلك بعد تحويل فرع جامعة قاريونس إلى منطقة عسكرية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق