محلي

بسبب كورونا.. المجلس البلدي جادو يعلن وقف العمل بكافة القطاعات وإغلاق الأنشطة التجارية لمدة 5 أيام


أوج –
أعلن المجلس البلدي جادو، وقف العمل بكل القطاعات الحكومية والقطاع الخاص بما في ذلك المصارف 5 أيام ابتداءً من يوم 11 إلى يوم 15 هانيبال/أغسطس 2020م، وذلك تنظيم العمل في ظل تفاقم الوضع الوبائي لفيروس كورونا.

وقرر المجلس، في بيان مرئي تابعته “أوج”، إغلاق كافة المحلات التجارية والمصانع والورش والمطاعم والمقاهي وغيرها، على أن يُستثنى من ذلك الصيدليات المخابز والمحلات الغذائية.

ووفق البيان، أعلن المجلس حظر التجول من الساعة السادسة مساء وحتى الثامنة صباحا، وذلك حتى يتسنى لفريق الرصد والتقصي استكمال عمليات المسح وحصر المخالطين للحالات المصابة.

ويشهد الوضع الوبائي لفيروس كورونا في ليبيا تفاقمًا ملحوظًا، حيث أكد مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض بدر الدين النجار، أن الوضع الوبائي في ليبيا مثلما يلاحظ الجميع في تفاقم، وخاصة في مدينة طرابلس ومدينة مصراتة، وكذلك الجنوب، مشيرًا إلى أن هناك انتشارًا بمعظم المناطق بمدينة طرابلس وخاصة بلدية أبوسليم، وبلدية حي الأندلس، ومنطقة سوق الجمعة.

وأوضح النجار، خلال مداخلة هاتفية لنشرة الأخبار عبر فضائية “التناصح”، تابعتها “أوج”، أن بلدية مصراتة أيضًا بها زيادة ملحوظة في أعداد الحالات، وأن هناك زيادة في الحالات التي تحتاج لعناية طبية سواء في طرابلس أو مصراتة.

وأشار مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، إلى أن هناك انتشار على مستوى المناطق في ليبيا حتى وإن كان الكثير من المناطق بها حالات متفرقة وغير متركزة بالمقارنة بطرابلس ومصراتة وبعض مناطق الجنوب، لكن الوضع الوبائي في ليبيا يعتبر متفاقم، على حد تعبيره.

وسجلت ليبيا 6,302 حالة إصابة بفيروس كورونا، فيما بلغت حالات الشفاء 740، وبلغت الوفيات 132 حالة، منذ بدء تفشي الوباء في الكانون/ديسمبر الماضي حتى اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق