محلي

بالصور.. مداهمة شقة بزوارة تابعة لمتهم بالإتجار بالبشر بها 66 مهُاجر من جنسيات آسيوية

أوج – زوارة
أعلنت مديرية أمن زوارة، قيام قوة من مركز شرطة زوارة الجنوبي التابع للمديرية، بمداهمة شقة لشخص متهم بالإتجار بالبشر، وتجمعهم ونقلهم إلى أوروبا من خلال البحر، مُبينة أنهم ووجدوا بها عدد 66 مهاجر من الجنسيات الآسيوية “باكستان، وبنجلاديش”.

وذكرت مديرية أمن زوارة، في بيان لها، طالعته “أوج”، أنه بالمتابعة والتحري وجدوا الشخص محل الاتهام ويدعى”ر.ع” ليبي الجنسية، يقوم بنقل كميات كبيرة من المواد الغذائية ومياه الشرب إلى أحدى الشقق.

وأوضحت أنه بعد جمع المعلومات اللازمة لدى فرقة التحري تم استيقافه وعند الحديث معه ارتبك، مؤكدة أنه اعترف بأن هذه المواد وهذه المياه لمهاجرين غير شرعيين تابعين له، يقوم بتجميعهم في شقة في انتظار الوقت المناسب لركوب البحر.

وأضافت المديرية أنه تم التحفظ على المهاجرين ونقلهم إلى مركز إيواء مؤقت تابع للمديرية إلى حين استكمال التحقيقات معهم ونقلهم إلى جهات الاختصاص، مُشيرة إلى أنهم جميعًا بصحة جيدة وأن المتهم الرئيسي في هذه العملية يتم التحقيق معه واتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

وكانت المنظمة الدولية للهجرة، أعلنت في وقت سابق، أن ما لا يقل عن 683 مهاجرًا ولاجئًا لقوا حتفهم بمياه البحر المتوسط، أثناء محاولاتهم الوصول إلى أوروبا، منذ بداية العام الحالي، أي ما يعادل نسبة 47% من الوفيات المسجلة في الفترة نفسها من العام قبل الماضي، والتي بلغت 1449.

وبحسب الإحصائية، تصدرت اليونان قائمة بلدان الوصول في دول جنوب المتوسط الأوروبية، حيث تمّ تسجيل وصول 16,292 ألف مهاجر ولاجئ، تليها إسبانيا “12,064”، وبعدها إيطاليا “3,186” خلال الفترة ذاتها، التي شهدت إعادة 4,023 ألف مهاجر أو لاجئ إلى ليبيا، بعد اعتراض قواربهم في طريق وسط المتوسط.

وارتفعت معدلات الجريمة في ليبيا بعد 2011م، وتعيش ليبيا وضعًا إنسانيًا سيئًا نتيجة الصراع الدموي على السلطة الذي بدأ منذ اغتيال القائد الشهيد معمر القذافي في العام 2011م، فيما يشهد الشارع الليبي حراكا واسعا يطالب بتولي الدكتور سيف الإسلام القذافي مقاليد الأمور في البلاد وإجراء انتخابات ومصالحة وطنية لعودة الأمن والاستقرار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق