محلي

المحجوب: تركيا نقلت الداعشي فيصل بلو المشارك في حرق الطيار الكساسبة إلى ليبيا

أوج – بنغازي

أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي بعملية الكرامة، خالد المحجوب، أن فيصل بلو القيادي بتنظيم داعش الذي كان يوصف بأمير الجماعة في منطقة تل أبيض السورية، ضمن الجماعات المتطرفة التي أرسلتها تركيا إلى ليبيا لمساندة حكومة الوفاق غير الشرعية.

وقال المحجوب، في تصريحات لـ”العين الإخبارية”، طالعتها “أوج”، إن الاستخبارات التركية اجتمعت مع قيادات من التنظيم كان “بلو” على رأسهم في الربيع/ مارس الماضي، كما كان ضمن 4 أشخاص هم من أعدموا الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا أمام أعين العالم.

وأضاف أن وكالة “أعماق” التي تنقل أخبار التنظيم الإرهابي، أجرت مع بلو في وقت سابق مقابلات صحفية وثقت مشاركته في العديد من العمليات الإرهابية في سوريا.

ودأبت تركيا على إرسال آلاف المرتزفة إلى ليبيا، خلال الفترة الماضية لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية، بينهم العديد من العناصر الإرهابية التابعة لتنظيمي داعش والقاعدة، حيث قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، في مقابلة سابقة مع فضائية “سكاي نيوز”، تابعتها “أوج”، أنه يوجد نحو 17000 مقاتل ذهبوا للقتال في ليبيا، و10 آلاف مقاتل من جنسيات غير سورية وعناصر جهادية بينهم 2500 من الجنسية التونسية، مؤكدا أن جميعهم خرجوا عبر تركيا بدعم من المخابرات التركية.

ورجح أن تكون وجهتهم الأولى إلى ليبيا، ومن بعدها إلى مصر، مُستدركًا: “ذكرنا سابقًا أن العراقي الذي كان يقود كتيبة في منطقة الباب تم التأكد أنه انتقل إلى مصر عبر ليبيا”.

ولفت إلى أن المرتزقة من حملة الجنسية السورية يتقاضون 2000 دولار أمريكي شهريًا، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على الجنسية التركية وتعويضات مالية في حال الإصابة والوفاة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق