محلي

اللجنة الاستشارية طبرق: عدد الأسرة لا يكفي ونحتاج لمزيد من المستلزمات لمكافحة كورونا

أوج – طبرق
وجه رئيس اللجنة الاستشارية الطبية طبرق، الدكتور فرج عبد الله الجالي، خاطبًا إلى رئيس اللجنة الاستشارية الطبية العليا، الدكتورة فتحية العريبي، لزيادة السعة السريرية وتوفير عدد آخر لأجهزة التنفس الصناعي.

وذكر الجالي في خطابه الذي طالعته”أوج”: “نظرًا لدخول وباء كورونا المستجد كوفيد-19 ببلدية طبرق لمرحلة الانتشار ووصول العدد الإجمالي للحالات المصابة بالفيروس إلى 80 حالة، بما فيها حالات الوفاة، وحالات الشفاء والازدياد السريع مستمر ومتنامي، وعدم استيعاب (حجر الحياة) بمدينة طبرق لهذه الأعداد المتزايدة، نود إفادتكم بأن اللجنة الاستشارية الطبية/طبرق، توصي بشدة بضرورة زيادة السعة السريرية، وتوفير أجهزة إضافية للتنفس الصناعي”.

وأكد الجالي أن عدد الأسرة بـ”حجر الحياة” لا يتجاوز 60 سرير إيواء وعدد أجهزة التنفس الصناعي 18 جهاز فقط، مُشددًا على أن الطاقم الطبي يقوم بعمله على أكمل وجه وتم شفاء عدد تسع حالات وخروجها من المركز .

وفي ختام خطابه، طالب بوقفة جادة وعاجلة لمواجهة هذا الوضع الخطير، قائلاً: “نأمل إيلاء هذا الأمر جل اهتمامكم، فالوضع طارئ جدًا وبالغ الأهمية، وفي غاية الخطورة إذا لم يتم توفير الأجهزة والأسرة المجهزة لهذا الغرض

رئيس اللجنة الإستشارية الطبية طبرق يخاطب رئيس اللجنة الإستشارية الطبية العليا.خاطب رئيس اللجنة الإستشارية الطبية طبرق …

Gepostet von ‎اللجنه الاستشارية الطبية طبرق‎ am Dienstag, 11. August 2020

وسجلت ليبيا 5,541 حالة إصابة بفيروس كورونا، فيما بلغت حالات الشفاء 710، وبلغت الوفيات 120 حالة، منذ بدء تفشي الوباء في الكانون/ديسمبر الماضي حتى اليوم

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق