محلي

الكهرباء أزمة مستديمة.. و”السراج” يهدر الملايين في شراء توربينات لم تستخدمها

كشفت مصادر بالشركة العامة للكهرباء، عن وجود توربينات يابانية وكورية لتوليد الكهرباء مخزنة في محطة سرت وأخرى مخزنة في محطة غرب طرابلس، قامت بتوريدها شركة هيتاشي اليابانية وشركة هيونداي الكورية، بناء على عقود موقعة بملايين الدولارات.
وأضافت المصادر أن العقود التي تم توقيعها مع الشركتين تتضمن توريد وتركيب وتشغيل توربينات غازية لحل مشكلة الكهرباء في ليبيا، ورغم وصول التوربينات، إلا أنه لم يصدر قرار من حكومة السراج غير الشرعية ببدء العمل بها.
وأوضح المصادر، أن المفاجأة كانت في تعاقد الشركة العامة للكهرباء بناءا على قرار من مجلس السراج غيرالشرعي، مع شركة “جنيرال إلكتريك” الأمريكية، للقيام بنفس الأعمال المتعاقد عليها مع ” هيتاشي اليابانية وهيونداي الكورية ” بقيمة إجمالية تجاوزت الـ 33 مليون يورو، وهو ما يعد إهدار لثروات الشعب الذي يعاني تحت وطأت الحرب.
ويعاني الشعب الليبي منذ نكبة 2011 الانقطاع المستمر للتيار والذي يستمر لمدة 20 ساعة في بعض المناطق رغم قيام حكومة السراج غير الشرعية بصرف ملايين الدولارت دون جدوى ولا أحد يعلم إلى أين تذهب هذه الأمول، مما أثار غضب واحتقان المواطنين ودفعهم للخروج في احتجاجات ضد حكومة الوفاق الوطني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق