محلي

السفير الأمريكي بالجزائر: ندعم مسار الأمم المتحدة ونتفهم الأهمية التي توليها الجزائر للوضع في ليبيا

أوج – الجزائر
قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، جون ديروشر، اليوم الثلاثاء، إن واشنطن والجزائر تتشاطران نفس وجهة النظر بالنسبة لضرورة دعم مسار الأمم المتحدة لإحلال السلم والاستقرار في ليبيا، مؤكدًا أن بلاده تدعم جهود وقف إطلاق النار رغم الصعوبات التي تحول دون ذلك.

وأضاف ممثل الدبلوماسية الأمريكية بالجزائر، في تصريحات طالعتها “أوج”، أعلن خلالها انتهاء مهامه الدبلوماسية رسميًا بالجزائر يوم 24 هانيبال/أغسطس الجاري، أن الولايات المتحدة تتفهم الأهمية التي توليها الجزائر للوضع في ليبيا، منوها بمعرفة الجزائر الدقيقة لتفاصيل الملف الليبي وبقيمة “الاستشارات” التي تتم بين البلدين بخصوص الأزمة الليبية.

وتشهد الساحة الليبية أحداثا متسارعة وتطورات يومية منذ سيطرة مليشيات حكومة الوفاق على الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس والمنطقة الغربية بالكامل، واتجهت حاليا نحو سرت في سبيل الوصول إلى منطقة خليج سرت النفطي، وتحشد قواتها حاليا تمهيدا لدخول المنطقة الاستراتيجية والتي تعد أحد أهم المطامع التركية في ليبيا.

وتعيش ليبيا وضعا إنسانيا سيئا نتيجة الصراع الدموي على السلطة الذي بدأ منذ اغتيال القائد الشهيد معمر القذافي في العام 2011م، فيما يشهد الشارع الليبي حراكا واسعا يطالب بتولي الدكتور سيف الإسلام القذافي مقاليد الأمور في البلاد وإجراء انتخابات ومصالحة وطنية لعودة الأمن والاستقرار

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق