محلي

السراج لـ “السفير التركي”: ممتنون لموقف تركيا التاريخي الداعم للشرعية

أوج – طرابلس

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية فايز السراج، اليوم الجمعة، مع السفير التركي لدى البلاد سرحات أكسن، تطورات الأوضاع في ليبيا، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

ووفقا لبيان مكتب السراج الإعلامي، الذي طالعته “أوج”، فقد جدد السفير التركي خلال الاجتماع التأكيد على موقف بلاده الداعم لحكومة الوفاق التي وصفها بـ “الشرعية”، وخياراتها وحرصها على استقرار ليبيا.

فيما أعرب السراج، عن الشكر والامتنان لموقف تركيا الذي وصفه بـ “التاريخي” الداعم للشرعية وللشعب الليبي خلال الازمة الراهنة، على حد رأيه.

وأعلن السراج، في وقت سابق من اليوم، الوقف الفوري لإطلاق النار، داعيًا إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في ليبيا.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي طالعته “أوج”، أن السراج أصدر تعليماته لجميع قوات حكومة الوفاق بوقف إطلاق النار والعمليات القتالية في كل الأراضي الليبية؛ بهدف استرجاع السيادة الكاملة على التراب الليبي وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة.

وأشار إلى أن تحقيق وقف فعلي لإطلاق النار يقتضي أن تصبح منطقتي سرت والجفرة منزوعتي السلاح، وتقوم أجهزة الشرطة من الجانبين بالاتفاق على الترتيبات الأمنية داخلها، داعيًا، إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية خلال شهر الربيع/ مارس المقبل، وفق قاعدة دستورية مناسبة يتفق عليها الليبيون.

وبعد دقائق أصدر رئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق عقيلة صالح، بيانا مماثلا، طالب فيه وقف إطلاق

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق